تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. المعاهد المتاحة لطلاب الأدبي

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. المعاهد المتاحة لطلاب الأدبي والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. المعاهد المتاحة لطلاب الأدبي شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

تنطلق أعمال المرحلة الثالثة للتنسيق، عقب الانتهاء من تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية.

وتتاح أيضا أمام طلاب الأدبى فرص الالتحاق بالمعاهد العليا للعلوم التجارية والإدارية، ونظم المعلومات والإعلام واللغات، والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية.

بدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، في استقال رغبات تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، اليوم،لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر على أن يستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024.

بمكن لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات، إجراء تحويلات تقليل الاغتراب عبر الموق الإلكتروني للتنسيق من خلال الرابط التالي
www.tansik.digital.gov.eg

قواعد تحويلات تقليل الاغتراب

حدد المجلس الأعلى للجامعات، عددا من القواعد لإجراء تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بنسبة 10% كالتالي:

⦁ التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
⦁ التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
⦁ الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
⦁ التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.
⦁ لا توجد تحويلات ورقية.
⦁ التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
⦁ استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).
⦁ تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى