موعد تنسيق المرحلة الثالثة.. والأماكن الخالية لـ”العلمي والأدبي”

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل موعد تنسيق المرحلة الثالثة.. والأماكن الخالية لـ”العلمي والأدبي” والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال موعد تنسيق المرحلة الثالثة.. والأماكن الخالية لـ”العلمي والأدبي” شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

تنطلق المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات، عقب إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية، وبعد الانتهاء من تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

وتضم نحو 60 ألفا من ناجحى الدور الأول والناجحين فى الدور الثانى، حيث من المقرر أن يستقبل الموقع الإلكتروني للتنسيق رغبات طلاب المرحلة الثانية بعد إعلان نتائج الدور الثاني.

ويتبقى أمام طلاب الشعبة الأدبية، فرص الالتحاق بالمعاهد العليا للعلوم التجارية والإدارية، ونظم المعلومات والإعلام واللغات، والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية، فضلا عن وجود أماكن محدودة ببعض كليات الخدمة الاجتماعية، وكذلك إمكان الالتحاق بكليات التربية الرياضية لمن اجتاز اختبارات الالتحاق بها.

وكشفت مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، استمرار فرص طلاب شعبة العلمى الحاصلين على مجاميع أقل من 64.63% فى الالتحاق بكليات التربية والطفولة والتربية النوعية بالنسبة لطلاب شعبة الرياضيات، وكذلك كليات الاقتصاد المنزلى، والسياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية وكليات التعليم الصناعى والجامعات التكنولوجية، 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى