لائحة الانضباط المدرسي 2025.. اعرف واجبات أولياء الأمور

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل لائحة الانضباط المدرسي 2025.. اعرف واجبات أولياء الأمور والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال لائحة الانضباط المدرسي 2025.. اعرف واجبات أولياء الأمور شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واجبات أولياء الأمور فى لائحة الانضباط المدرسي للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025 بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي.

 

واجبات أولياء الأمور في لائحة الانضباط المدرسي 2025

وفيما يلي يقدم “” واجبات أولياء الأمور في لائحة الانضباط المدرسي للعام الدراسي الجديد 2024 – 2025:

 

  • الالتزام بالقواعد والتعليمات التربوية المقررة من المدرسة
  • الالتزام بالقواعد القانونية والانضباطية المقررة بمعرفة المدرسة؛ للحفاظ على سير العملية التعليمية.
  • عدم التعرض سواء بالقول أو الفعل أو الإشارة لأي من أعضاء هيئة التعليم أو معاونيهم.
  • عدم التدخل بصورة مباشرة أو غير مباشرة في سير العملية التعليمية
  • عدم التدخل للتأثير سلبًا على العملية التعليمية.
  • تشجيع أولياء الأمور على تعليم وتدريب أبنائهم المهارات الاجتماعية مبكرًا، ومتابعة يومية للطالب في المنزل: (الواجبات– النظافة– السلوك)، وتواصل الأسرة مع المدرسة، بشكل مستمر.
  • قراءة النشرات والتعليمات الصادرة عن المدرسة، ومتابعتها، وتقديم التعزيز الإيجابي من قبل الأسرة لأي تحسن يطرأ على الأبناء، واتخاذ كافة التدابير المناسبة؛ لضمان حضور الطالب إلى المدرسة بانتظام، وتحمل المسئولية في حالة تعرض منشآت وتجهيزات المدرسة للتلف أو الفقد؛ نتيجة تعمد أو إهمال الطالب.
  • التعاون مع المدرسة لتحقيق وتعليم الطلاب مسئولية الانضباط الذاتي، وتنفيذ القرارات التأديبية التي تصدر عن إدارة المدرسة، بصورة نهائية.
  • الحرص على الاتصال بالمدرسة في الأوقات المحددة، من قبل إدارة المدرسة، أو الاتفاق مع المدرسة على موعد بديل، والحضور إلى المدرسة، في حالة طلب الإدارة المدرسية ذلك؛ لتنفيذ قراراتها، والتعاون مع المعلمين، وجميع العاملين في المدرسة؛ لضمان التزام الطالب بلائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى