تنسيق الجامعات 2024.. أماكن خالية لطلاب العلمي في المرحلة الثالثة

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل تنسيق الجامعات 2024.. أماكن خالية لطلاب العلمي في المرحلة الثالثة والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال تنسيق الجامعات 2024.. أماكن خالية لطلاب العلمي في المرحلة الثالثة شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

كشفت مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثانية وجود أماكن لجميع الناجحين بالكليات والمعاهد لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، حيث يتبقى أمام طلاب الشعبة الأدبية، فرص الالتحاق بالمعاهد العليا للعلوم التجارية والإدارية، ونظم المعلومات والإعلام واللغات، والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية، فضلًا عن وجود أماكن محدودة ببعض كليات الخدمة الاجتماعية، وكذلك إمكان الالتحاق بكليات التربية الرياضية لمن اجتاز اختبارات الالتحاق بها.

من ناحية أخرى، سجل 40  ألف طالب من الحاصلين على الثانوية العامة بحد أدنى 50%، بتنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة من أعمال تنسيق قبول الناجحين هذا العام بالجامعات والمعاهد العليا.
 وانطلقت أعمال تنسيق المرحلة الثالثة، أمس الثلاثاء، ومن المقرر أن تستمر حتى غد الخميس.

وتضم المرحلة الثالثة باقى الناجحين فى الدور الأول، والناجحين فى الدور الثانى، على أن تعلن نتائج ترشيحات المرحلة إلا بعد انتهاء الناجحين فى الدور الثانى من تسجيل رغباتهم.

كما كشفت مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، استمرار فرص طلاب شعبة العلمى الحاصلين على مجاميع أقل من 64.63% فى الالتحاق بكليات التربية والطفولة والتربية النوعية بالنسبة لطلاب شعبة الرياضيات، وكذلك كليات الاقتصاد المنزلى، والسياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية وكليات التعليم الصناعي والجامعات التكنولوجية.

وقالت وزارة التعليم العالي، إنه بالنسبة لنتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى