عاجل| إعادة هيكلة المرحلة الثانوية.. 4 توضيحات جديدة من “التعليم” للطلاب

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل عاجل| إعادة هيكلة المرحلة الثانوية.. 4 توضيحات جديدة من “التعليم” للطلاب والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال عاجل| إعادة هيكلة المرحلة الثانوية.. 4 توضيحات جديدة من “التعليم” للطلاب شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة توضيحات هامة بشأن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024 – 2025.

توضيحات جديدة من “التعليم” للطلاب بشأن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تطبيق  الآليات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن التحديات الرئيسية التي تواجه العملية التعليمية، وهي إعادة هيكلة المرحلة الثانوية والتي تهدف إلى إتاحة الفرصة والوقت لمعلمي التربية والتعليم للانتهاء من تدريس المناهج في الوقت المحدد ما يسمح بأداء عملية تعليمية جيدة داخل الفصل.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن المناهج والمقررات والمواد الدراسية للمرحلة الثانوية سوف يتم تطبيقها بعد إعادة الهيكلة وسوف يستفيد منها الطلاب الذين التحقوا بـ الصف الأول الثانوى العام والثانى والثالث الثانوى بداية من العام الدراسى 2025- 2024.
و قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن التابلت مستمر لطلاب المرحلة الثانوية حيث يتم توفير مصادر التعلم والمحتوى الرقمى دون طباعة كتب ورقية، كما أن خطة الوزارة للمرحلة القادمة هى دمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعى فى التعليم، وذلك من خلال تدريس البرمجة لطلاب المرحلة الثانوية.

 

موعد العام الدراسى الجديد 2025

ويبدأ العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، فيما بدأت الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى