ضوابط سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل ضوابط سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال ضوابط سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة مراعاة عدة ضوابط  فى سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية والتربوية والرسوم بالمدارس الرسمية بالعام الدراسي الجديد 2024/2025 المقرر انطلاقه يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري.

 ضوابط سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية 

وتضمنت ضوابط سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية الآتي:

  • يسدد الرسم الإضافى على طلب الالتحاق بمدارس التعليم الثانوى العام، والثانوى الفنى (نظام السنوات الثلاث، والمدارس الفنية (نظام) السنوات الخمس)، والدراسات التكميلية الصناعية، وكذلك الطلاب المتقدمين من الخارج على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.
  • يُحصل الرسم الإضافى على طلب الالتحاق لأول مرة بالصفوف الأخرى غير الصف الأول من الطلاب، كالعائدين من الخارج.
  • تسدد رسوم الامتحانات العامة من الطلاب المتقدمين للدور الأول فقط، مع مراعاة عدم تحصيل أى رسوم عند عقد امتحان الدور الثاني.
  • يُسدد مبلغ (500) جنيه من كل طالب وطالبة بفصول الخدمات الثانوى العام)
  • ويورد بنسبة ( 100%) لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.
  • يُسدد مبلغ (300) جنيه من كل طالب وطالبة بفصول الخدمات الثانوي) الفنى، ويُورد بنسبة (100%) لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.
  • توريد مبلغ (10.6) جنيهات لحساب صندوق التأمين الحكومى لرعاية طلاب مدارس مصر.
  • مبلغ 100 جنيه عند تحويل الطالب بين المدارس الحكومية والرسمية للغات بنوعيها بجميع الصفوف، وتورد بنسبة (100%) فى حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

طرق توزيع حصيلة الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية

 

وأشارت الوزارة، إلى أنه توزع حصيلة الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية والتربوية، والرسوم المنصوص عليها فى المادة الثانية من هذا القرار بين المدرسة، والإدارة التعليمية، ومديرية التربية والتعليم، والإدارة العامة المختصة بديوان عام الوزارة،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى