عاجل| “التعليم” توجه بسرعة استلام الكتب الدراسية من مخازنها قبل الدراسة

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل عاجل| “التعليم” توجه بسرعة استلام الكتب الدراسية من مخازنها قبل الدراسة والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال عاجل| “التعليم” توجه بسرعة استلام الكتب الدراسية من مخازنها قبل الدراسة شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة التوجه لمخازن الوزارة لسرعة استلام جميع الكتب الدراسية لوصول النسبة إلى 100٪ لسحب الكتب مع الموافاة بإفادة معتمدة من مدير المخازن ومدير الشئون المالية والإدارية.

وشددت الوزارة على ضرورة إزالة جميع الرواكد بالمدارس والحصول على إفادة معتمدة من الموجه الأول فى حالة وجودها وعدم وجودها.

وأكدت أيضا على عمل حصر للعمال والإداريين على مستوى الإدارة التعليمية وذلك من خلال قسم تنسيق الإداريين مع تحديد العجز وتقديم مقترح لسد العجز به فى أسرع وقت ممكن.

ووجهت بموافاة المديرية  بنسب تحصيل  الرسوم الدراسية على أن يتم توضيح نسب تحصيل الصف الأول من كل مرحلة مع توضيح فئات الإعفاء.

وأكدت على متابعة التوجيه المالى ومتابعة حركة التحصيل والتوريد بالمصروفات وصرف مكأفاة الجهود الغير عادية بصفة شهرية للعاملين طبقا للقرار الوزلرى 285 لسنة 2014 بصفة شهرية، وإرسال موقف المدارس بشأن تنظيم مجموعات  التقوية والدعم التعليمى طبقا للقرار الوزارى رقم (149) بتاريخ 2024/9/1 بجميع المدارس سواء الرسمية أو الخاصة.

وشددت على سداد خدمات الثانوى العام المصروفات وتحويل الغير مسددين لنظام المنازل وكذلك طلاب خدمات التعليم الفنى واعتبار الغير مسددين خارج منظومة التعليم وفقا للتعليمات الصادرة بهذا الشأن، وعمل جرد سنوى مرة فعلى ومرة دفترى بالمدرسة وعمل جرد سنوى فعليًا ودفتريًا بالإدارة التعليمية تحت مسئولية مدير الشئون المالية والإدارية والموجه المالى.

ونوهت إلى تفعيل مشروعات تنمية موارد المدارس الخاصة توريد النسب المقررة وفقا للقرار الوزارى المنظم لهذا الشأن، والتنبيه على المدارس الخاصة الالتزام بالمواعيد القانونية بتقديم الأبحاث المالية وذلك أن يقدم الطلب فى الفترة من أول أكتوبر حتى آخر ديسمبر طبقا للمادة (36) من القرار الوزارى رقم 420 لسنة 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى