أول تعليق من «كيما» بعد أزمة النزلات المعوية في أسوان.. التفاصيل الكاملة

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل أول تعليق من «كيما» بعد أزمة النزلات المعوية في أسوان.. التفاصيل الكاملة والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال أول تعليق من «كيما» بعد أزمة النزلات المعوية في أسوان.. التفاصيل الكاملة شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

أصدرت شركة “كيما” للصناعات الكيماوية بيانا رسميا في أول تعليق لها على اتهامها بالتسبب في تلويث المياه بمحافظة أسوان، وإصابة عدد من المواطنين بنزلات معوية.

وفي بيانها، نفت شركة كيما وجود أي علاقة لها بالأحداث الجارية في أسوان، والمتعقلة بتلوث مياه الشرب وحدوث بعض الإصابات.

حقيقة تلوث المياه بمحافظة أسوان بسبب شركة كيما

وأوضحت شركة “كيما” للصناعات الكيماوية، في إفصاح أرسلته للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أنها تخضع للمتابعة الدورية من الجهات الرقابية على البيئة والصحة المهنية، وتتبع البرامج اللازمة للمعالجات للصرف الصناعي، الذي يتم توجيهه إلى محطة العلاقي للصرف الصحي، والتابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان.

جاء ذلك بعدما أثير على شبكات التواصل الاجتماعي بشأن تأثير شركة “كيما” للصناعات الكيماوية، على البيئة المحيطة بمصانع الشركة بمحافظة أسوان.

تفاقمت هذه الشائعات بعد تقارير عن نقل حالات تسمم غذائي إلى المستشفيات، مما زاد من مخاوف الأهالي بشأن سلامة المياه.

تلويث المياه بمحافظة أسوان

وبدأت الشائعات مع احتفالات أهالي أسوان بالمولد النبوي الشريف، إذ ظهرت أعراض لدى عدد من سكان قرية وادي العرب، مما أدى إلى نقل 124 حالة إلى المستشفى.

وفي البداية، كان هناك تكهنات بأن السبب هو تلويث المياه بمحافظة أسوان، ولكن تبين لاحقا أن الحالات كانت نتيجة تناول أطعمة ملوثة.

ومع مرور الوقت، انتشرت الشائعات بسرعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ زعم البعض أن السيول القادمة من السودان أدت إلى تلوث مياه الشرب في أسوان، وهذه التكهنات زادت من مخاوف المواطنين، خاصة بعد تداول منشورات غير مؤكدة عن وفاة سيدة بسبب التسمم المائي.

أسوان - مصر

ومع ذلك، نفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان هذه الادعاءات، وأكدت أن جميع الفحوصات أثبتت سلامة المياه وخلوها من أي ملوثات، وأن نسب الكلور كانت ضمن المعدلات الطبيعية.

اقرأ أيضا

عاجل.. محافظ أسوان يكشف حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الحالة المرضية

وزير الصحة: إعلان التقرير النهائي لأسباب النزلات المعوية بأسوان خلال 48 ساعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى