أسعار الذهب اليوم في مصر بعد انهيار اليورو وتراجع الدولار

أسعار الذهب في مصر، يبحث الكثير من المصريين عن سعر الذهب في السوق المصري وذلك بعد انهيار اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال الأيام القليلة الماضية والتي وصل اليورو مقابل الدولار إلى أقل قيمة خلال العشرين عام الماضية.

 

وشهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة، استقرارا كبيرا مع استقرار تداول سعر الأوقية في البورصة العالمية.

 

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت خلال تعاملات يوم الخميس الماضي الموافق 14 يوليو 2022 بنحو 2%.

 

كما بلغت نسبة تراجع سعر الذهب بنحو 2.1% منذ بداية الأسبوع الماضي، ويرجع ذلك إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولا.

 

سعر الذهب اليوم 15 يوليو 2022

واقتربت أسعار الذهب من تحقيق خامس خسارة أسبوعية على التوالي، وذلك بعد الارتفاع المستمر في سعر صرف الدولار الأمريكي وأيضا الخوف من الرفع الحاد لأسعار الفائدة الأمريكية على الطلب على الذهب.

 

وكشف سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب بغرف القاهرة التجارية عن استقرار أسعار الذهب اليوم الجمعة في الأسواق المحلية خلال منتصف تعاملات اليوم 15 يوليو 2022.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو ٩٨٨ جنيهًا.

 

فيما بلع سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية نحو ١٧٠٢ دولار.

 

سجل سعر جرام الذهب عيار ٢٤ مستوى ١١٢٩ جنيهًا

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم

وتراجع سعر الذهب عيار ١٨ إلى نحو ٨٤٥ جنيهًا للجرام الواحد.

 

جاء سعر جرام الذهب عيار ١٤ نحو ٦٥٦ جنيهًا.

 

فيما سجل سعر الجنيه الذهب نحو ٧٩٠٢ جنيه وتختلف أسعاره من بائع إلى آخر، ويرتبط سعر الجنيه الذهب بأسعار الذهب عيار 21 الكثر انتشار في مصر.

 

وكشف سعيد إمبابي عن أن ظهور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين السنوي في الولايات المتحدة أمس الذي قفز بنسبة 9.1% خلال شهر يونيو الماضي

 

وأشار إلى أن ذلك يعد أكبر ارتفاع في أكثر من 4 عقود، ما يؤكد التوقعات بتوجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي للحد من الضغوط التضخمية برفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس في اجتماعه المقبل للسياسة في 26 -27 يوليو 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى