أفضل دعاء ليله النصف من شعبان مكتوب.. هل ترفع الأعمال ليلة النصف من شعبان ابن باز.. فضل صيام النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان 2023 هي ما يبحث عنه الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم من أجل معرفة دعاء النصف من شعبان إذ يسعى المسلمون إلى اقتناص فضل ليله النصف من شعبان والدعاء بكل ادعيه ليله النصف من شعبان 1444.

حديث ليلة النصف من شعبان هل هو صحيح ويتساءل الكثيرون عن هل ترفع الأعمال ليلة النصف من شعبان يليه شهر رمضان ابن باز وذلك بعد معرفة النهارده كم شعبان كما يتساءلون عن حديث ليلة النصف من شعبان هل هو صحيح أم لا.

دعاء ليلة النصف من شعبان.. وأفضل اعمال ليلة النصف من شعبان.. متى تكون ليلة النصف من شعبان 2023

ويرغب الكثيرون في معرفة الإجابة على إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن.. وفيما يلي أفضل أدعية ليلة النصف من شهر شعبان المبارك 1444

دعاء ليله النصف من شعبان مكتوب

فيه ليله النصف من شعبان “اللهُم عوضني خيرًا عن كل شيءٍ انكسر في نفسي وكل يأسٍ أصاب قلبي، اللهم أصلح لي حالي واهدِ حيرة قلبي وفاجئني بما يجبر خاطري, يارب إنك تدرك دعواتي حتى لو لم أنطق بها، اللهُم حقّق لي ما أُريد فأنت تعلم السِر وما يخفى، اللهُم هوّن علينا ما لا يعلمُه غيرك.”

كم يوم باقي على رمضان 1444.. إمساكية شهر رمضان 1444.. دعاء استقبال رمضان

.في ليله النصف من شعبان اللهم اني اشهدك انني قد سامحت جميع خلقكك فاعف عني واغفر لي”.

“اللهم في هذه الليلة اجبر خاطري جبرًا أنت وليّه.. فإنه لا يُعجزك شيءٌ في الأرض ولا في السماء، ربي اشرح لي صدري وأرِح قلبي وأزِح من قلبي كل خوف يُسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني، ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسي ولا في بقية أهلي، ولا تُعسر أمري وافتح لي أبوابي المغلقة – اللهُّم أجعلها ليلةً جابرة للقلوب، ساترةً للعيوب، ماحية للذنوب، مُفرجة للكروب، اللهم انك عفوا كريم تحب العفو فاعف عنا.

فضائل ليلة النصف من شعبان

أدعية فضائل ليلة النصف من شعبان وفي ليله النصف من شعبان اللهم طمئن قلبي بما أنت أعلم به مني، أرحني من أعباءٍ أحملها بمفردي و لستُ أبوح بها، و أرزقني الثبات على تقلبات هذه الحياة، و أجعلني دائمًا تحت ظل رحمتك.

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب .. نصيحة غالية في ليلة الاسراج والمعراج قبل صيام 27 رجب.. فضل ليلة الاسراء والمعراج

فيه ليله النصف من شعبان “اللهُم عوضني خيرًا عن كل شيءٍ انكسر في نفسي وكل يأسٍ أصاب قلبي، اللهم أصلح لي حالي واهدِ حيرة قلبي وفاجئني بما يجبر خاطري, يارب إنك تدرك دعواتي حتى لو لم أنطق بها، اللهُم حقّق لي ما أُريد فأنت تعلم السِر وما يخفى، اللهُم هوّن علينا ما لا يعلمُه غيرك

مع بداية #ليلة_النصف_من_شعبان.. نسألك يا رب كما أرضيت سيدنا النبي ﷺ في هذا الشهر المبارك وجبرت بخاطره بالقبلة التي يرضاها.. اجبر خواطرنا وراضينا وارفع عنَّا كل هم وثِقل على القلوب.. واصرف عنَّا كل أذى وألم وشقاء.. بقدرتك يا قهار.

متى صيام ليلة النصف من شعبان

دعاء النهارده من بعد صلاة المغرب وحتّى صلاة الفجر تكون ليلة النصف من شعبان، وهي من أعظم الليالي عند الله من بعد ليلة القدر، وقد وعدَ الله تعالى أن يغفِرَ فيها لكل إنسان ما لم يكن مُشركاً أو مُشاحناً، وأن يستجيب دعوة الداعي مهما كانت، بل أن يحقّق رغبات الساجد والقائم والمُسبّح حتّى وإن لم ينطق بها.

متى يصادف 15 شعبان 2023 تبدأ ليلة النصف من شعبان من مغرب يوم الاثنين ٦ مارس حتى فجر الثلاثاء ٧ مارس ، وهي ليله أرضى الله فيها رسوله ﷺ وجَبَر خاطره بالقِبلة التي كان يرضاها..

{ قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاء فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا} اللهم بلغنا رمضان ونحن في أفضل حال.

تبدأ #ليلة_النصف_من_شعبان من مغرب اليوم -الاثنين- وحتى فجر الغد -الثلاثاء- فاغتنموها بالعفو والتسامح والدعاء.. اللهم بارك لنا فيما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى