أول تحرك ضد تصريحات مبروك عطية عن طالبة المنصورة نيرة أشرف

تصريحات مبروك عطية عن طالبة جامعة المنصورة، أثارت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعلنت نهاد أبو القمصان تقديم بلاغ ضد مبروك عطية للنائب العام.

وخرج الدكتور مبروك عطية الداعية الإسلامي، والأستاذ بجامعة الأزهر بتصريحات مثيرة ضد فتاة المنصورة التي قتلت على يد زميلها أمام بوابة الجامعة.

وهاجم مبروك عطية في بث مباشر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف التي قتلت على يد زميلها محمد عادل.

وطالب مبروك عطية الفتاة بارتداء الحجاب من أجل ستر نفسها، قائلا: “الفتاة تتحجب عشان تعيش وتلبس واسع عشان متغريش”.

مبروك عطية للفتيات: البسي قفة وأنتي خارجة

وأضاف مبروك عطية أن هناك بعد آخر للحجاب ليس ديني وإنما له علاقة بالمجتمع الذي نعيش فيه، متابعا: “عايزة تحافظي على نفسك البسي قفة وأنت خارجة، وإلا مفيش حاجة تحميكي”.

وكشف مبروك عطية عن تفاصيل جريمة قتل فتاة المنصورة على يد زميل محمد عادل، ودعا للفتاة بالرحمة ولأسرتها بالصبر.

وتابع عطية في تصريحاته موجها حديثه للفتيات: “سيبي المهفهف على الخدود يطير والبسي محزق هيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك، وواصل: “اخرجي من بيتكم قفة.. لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود”

ووجه مبروك عطية عدة نصائح للنساء قائلا إنه يجب أن ترتدي الفتيات ملابس واسعة قبل الخروج من المنزل، خاصة أن القانون لا يردع المجرمين.

بلاغ ضد مبروك عطية

وفي المقابل شنت نهاد أبو القمصان، المحامية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، هجوما حادا على مبروك عطية، وأعلنت أنها ستقدم بلاغا للنائب العام المستشار حمادة الصاوي.

وطالب نهاد أبو قمصان بالتحقيق مع مبروك عطية بسبب تصريحاته عن مقتل نيرة أشرف فتاة المنصورة على يد زميلها أمام جامعة المنصورة.

فيديو حادثة المنصورة

وأشارت عضو المجلس القومي للمرأة أن مبروك عطية ارتكب عدة جرائم وأهما تعطيل القانون والدستور، الذي كفل الحرية للفتيات ونساء مصر.

وشهدت محافظة الدقهلية جريمة بشعة إذ أقدم طالب يدعى محمد عادل على قتل زميلته نيرة أشرف الطالبة في كلية الآداب بجامعة المنصورة، قبل دخولها الجامعة.

وقتل الطالب محمد عادل طالبة المنصورة أمام المارة وبأسلوب بشع أثناء غضب المصريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى