إحصائية صادمة.. مفاجأة في عدد الطلبات المقبولة والمرفوضة في تطبيق سيارات المصريين بالخارج

كشفت الحكومة المصرية، عن الأرقام الخاصة بتطبيق سيارات المصريين بالخارج والتي بدأت مباراة استيراد سيارات منذ أسبوعين تقريبا، وكذلك حقيقة تحصيل ضرائب من المصريين بالخارج.

حسمت مصلحة الضرائب المصرية مسألة فرض ضرائب على المصريين بالخارج الذين يقومون بالتسجيل على تطبيق سيارات المصريين بالخارج من أجل الاستفادة من الإعفاء الجمركي للسيارات المستوردة من الخارج.

وجاءت أرقام مبادرة سيارات المصريين بالخارج صادمة حسبما كشف الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، في تصريحات تلفزيونية مساء اليوم، مشيرا إلى أن الإقبال على التسجيل في تطبيق سيارات المصريين بالخارج يتزايد يوما بعد يوم.

حل كل مشاكل سيارات المصريين بالخارج.. الحكومة تعلن أخبار سار للمصريين في السعودية والخليج

وكشف رئيس مصلحة الجمارك عن الأرقام المسجلة على تطبيق سيارات المصريين بالخارج حتى الآن وجاءت كالتالي، إجنالي عدد المصريين بالخارج الذين سجلوا على تطبيق سيارات المصريين بلغ نحو 21658 مواطنا مصريا بالخارج سجلوا رسميا في التطبيق وأنشأوا حسابات.

عدد المصريين المسجلين في تطبيق سيارات المصريين بالخارج

وأضاف الشحات غتوري أن بين هؤلاء نحو 2073 مصري قاموا بإصدار أوامر للبنوك المصرية، وأن عدد التحويلات الذي تمت جاءت لنحو 91 مواطنا فقط قاموا بالتحويل بقيمة إجمالية تبلغ نحو 1.5 مليون دولار.

ولفت إلى أنه تم تصنيف التحويلات إلى عدة أقسام تحويلات مقبولة وتحويلات مرفوضة وتحويلات تحت الفحص وجاءت كالتالي:

  • التحويلات المقبولة بلغت 42 تحويلا بقيمة إجمالية 614 ألف دولار.
  • التحويلات تحت الفحص بلغت 36 تحويلا بقيمة إجمالية 645 ألف دولار.
  • التحويلات المرفوضة بلغ عددها 3 تحويلات وتم رفضهم نهائيًا بسبب وجود مشكلة من قبل الجهاز المصرفي ومن قام برفضهم هي البنوك المصرية.
  • ويوجد 10 تحويلات بقيمة تبلغ 155 ألف دولار يتم إعادة فحصهم مرة أخرى.

عدد الطلبات التي واقف عليها الحكومة في تطبيق سيارات المصريين بالخارج

وكشف مدير مصلحة الجمارك عن وجود نحو 20 موافقة في المراجعة، جاءت تفاصيلها كالتالي: تم اعتماد موافقة واحدة وتم إصدارها ويستطيع الآن شراء السيارة وشحنها إلى مصر، كما يوجد 12 موافقة استوفى أصحابها الأوراق، ويوجد 7 تحويلات قرر المسئولين إعادة فحص الإجراءات مجددا.

الحكومة تعلن عن الخط الساخن لتلقى شكاوي استيراد سيارات المصريين بالخارج

وأشار إلى أن أكثر الدول التي يقبل المصريين فيها على مبادرة سيارات المصريين بالخارج هي دول الخليج العربي فالحقيقة إن المصريين في السعودية وباقي المصريين في الخليج دائما في المقدمة.

وبسؤال الشحات الغتوي عن متى تبدأ إجراءات الشحن قال إنه لا يوجد ميناء محدد لاستقبال سيارات المصريين بالخارج، وكل ما يفعله المصري بعد قبول طلبه أن يأخد الأوراق المقدمة على المنصة الإلكترونية ويقدمها إلى الجهة المنوط بها التسليم؛ حيث لا يوجد أوراق أو مستندات أخرى مطلوبة من قبل المصريين بالخارج.

حقيقة فرض ضرائب على حسابات المصريين في الخارج

وأكد الغتوي أن معدل استقبال المنصة ضعيف حيث كنا متوقعين أكثر من ذلك وهناك بعض التخوفات بشأن الحصول على حسابات المصريين في الخارج.

طريقة تسجيل سيارة غير موجودة في تطبيق سيارات المصريين بالخارج

وكشف مدير مصلحة الجمارك عن حقيقة فرض ضرائب على المصريين بالخارج بعد استيراد سيارات المصريين بالخارج، مشيرا إلى أنه لن نستخدم الحسابات في أي شيء وسيتم التأكد من عدم خروج عملة صعبة (دولار) من مصر، والضرائب لا علاقة لها بالحسابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى