متاحة الآن.. نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023.. موقع شبابيك نتيجة الثانوية العامة 2023 دور تاني.. نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

اعتماد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023 بالاسم حيث أنه بعد لحظات، سيتم إصدار نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني لعام 2023 بواسطة الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.
نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس حيث يُعلن عن هذه نتيجة الشهادة الثانوية العامة الترم الثاني رسميًا صباح اليوم بعد اكتمال عملية تجميع ومراجعة نتيجة الثانوية العامة 2023.
ستتضمن نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2023 درجات الطلاب في المواد والمجموع الكلي لكل طالب، ويمكن الاستعلام عنها باستخدام رقم الجلوس عبر موقع اليوم السابع.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

مع اقتراب إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني لعام 2023 بشكل رسمي، يبحث العديد من الطلاب عن وسيلة للوصول إلى نتائجهم بالدرجات والنسبة المئوية.

من المقرر أن يتم اعتماد هذه نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني رسميًا من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن ثم سيتم إتاحتها للطلاب في الساعات القادمة من يوم الاثنين، 4 سبتمبر 2023.

يمكن الوصول إلى نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 عبر زيارة موقع وزارة التربية والتعليم واتباع الخطوات التالية:
1. زيارة رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023.
2. اختيار الخدمات الإلكترونية.
3. اختيار نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023.
4. إدخال رقم الجلوس.
5. الضغط على “عرض النتيجة” لعرض نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2023.

ويُذكر أن نسب النجاح في هذا الامتحان جاءت مرتفعة بناءً على تصريحات مسؤولين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بعد انتهاء عمليات التصحيح والرصد بسرعة.

انطلقت امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني لعام 2023 في العشرين من أغسطس الماضي واستمرت حتى الثالث والعشرون من نفس الشهر. شارك في هذه الامتحانات 118605 طالبًا وطالبة من الشعب الثلاث: العلمية (للعلوم والرياضة) والأدبية.

وجاء جدول أداء الامتحانات على النحو التالي:

– في 19 أغسطس: اللغة العربية والتربية الدينية.
– في 20 أغسطس: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.
– في 21 أغسطس: الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية).
– في 22 أغسطس: الاقتصاد والإحصاء.
– في 23 أغسطس: الفيزياء والتاريخ.
– في 24 أغسطس: اللغة الأجنبية الأولى.
– في 26 أغسطس: الكيمياء والجغرافيا.
– في 27 أغسطس: الديناميكا.
– في 28 أغسطس: الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع.
– في 29 أغسطس: الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى