اعصار دانيال ليبيا مباشر.. فيديوهات قاسية من درنة وقرارات عاجلة لحماية الأهالي بعد عاصفه دانيال ليبيا

اخبار درنة اليوم.. عاصفة دانيال تخلف دماراً واسعاً في ليبيا

اعصار دانيال بث مباشر.. ضربت عاصفة دانيال، التي نشأت في المحيط الأطلسي، شمال شرق ليبيا في 18 أغسطس 2023، متسببة في دمار واسع النطاق.

عاصفه دانيال ليبيا وأعلن بيان للمجلس الرئاسي عن درنة منطقة منكوبة وطلب المساعدة الدولية والدعم والإنقاذ البحري وانتشال جثث الضحايا.

أدت العاصفة إلى هطول أمطار غزيرة وانهيارات طينية في عدة مناطق في شرق ليبيا، بما في ذلك بنغازي، درنة، والبلدات الساحلية في الجبل الأخضر.

عاصفه دانيال ليبيا

اعصار دانيال بث مباشر.. تسببت الأمطار في فيضانات واسعة النطاق، وغمرت المنازل والطرق والجسور. كما تسببت في انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات في بعض المناطق.

أسفرت العاصفة عن مقتل ما لا يقل عن 150 شخصاً، وإصابة المئات آخرين. كما تسببت في خسائر مادية كبيرة، قدرت بمليارات الدولارات.

ما هو اعصار دانيال انتشرت فرق الإنقاذ في المناطق المتضررة، للمساعدة في إجلاء السكان وتقديم المساعدة الطبية للمصابين.

اعصار دانيال بث مباشر

وقد تسببت العاصفة في تعطيل حركة الطيران في مطار بنغازي الدولي، حيث اضطرت العديد من الرحلات الجوية إلى إلغاء أو تأجيل رحلاتها.

وتعد عاصفة دانيال واحدة من أقوى العواصف التي ضربت ليبيا في السنوات الأخيرة.

اعصار دانيال حيث قد رصدت قناة العربية في تقريرها الذي بُثَّ حول إعصار دانيال حدثًا أليمًا في ليبيا، حيث أسفر هذا الإعصار عن وفاة مئات الأشخاص واختفاء العديد منهم.

إعصار دانيال اجتاح مناطق شرق ليبيا، وأثر بشكل كبير في هذه المناطق من خلال تسببه في فيضانات نتيجة للأمطار الغزيرة.

اعصار دانيال اليونان

فرق البحث والإنقاذ لا تزال تعمل بجد للبحث عن المفقودين، وكما تم تسجيل أضرار مادية هائلة جراء هذا الإعصار، حيث شملت الأضرار السيول الجارفة وانهيار الجسور وانهيار المباني.

وقد تم تصنيف درنة كـ “منطقة منكوبة” نتيجة للدمار الكبير الذي حل بها جراء هذه الكارثة.

وعلى إثر هذه الأحداث الصادمة، أعلنت السلطات الليبية حالة الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام، وأبدى المسؤولون قلقهم إزاء تفاقم الأوضاع ودعوا إلى تدخل عاجل على الصعيدين المحلي والدولي لمساعدة الجهود المبذولة في التعامل مع هذه الكارثة الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى