الآن.. اعلان نتيجه تنسيق المرحله الثالثه 2023.. نتيجه تنسيق المرحله الثالثه 2023 دور تاني.. نتيجة رغبات المرحلة الثالثة 2023

tansik. digital. gov. eg نتيجة رغبات المرحلة الثالثة 2023 حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية في المرحلة الثالثة بالجامعات والمعاهد لعام 2023.

بدأ مكتب التنسيق استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة، والتي تشمل الناجحين في الدور الأول والذين تخلفوا عن التقديم في المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الناجحين في الدور الثاني.

تم ذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على الإنترنت، واستمرت هذه الفترة من يوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس 2023 حتى يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر 2023.

tansik. digital. gov. eg

بعد ذلك، تم فتح الموقع مرة أخرى في الفترة من يوم السبت الموافق 9 سبتمبر 2023 حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023، وذلك بعد إعلان نتائج الدور الثاني.

قام مكتب التنسيق بالانتهاء من عمليات المراجعة وترشيح الطلاب، وسيتم نشر النتائج على موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg.

وفيما يتعلق بعدد الطلاب المتقدمين، قد تقدم 141,170 طالبًا وطالبة من الشعب العلمية و 186,437 طالبًا وطالبة من الشعبة الأدبية، بإجمالي 227,607 طالبًا وطالبة.

أما عدد الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة بالكليات الجامعية فكان 51,300 طالبًا وطالبة في الشعبة العلمية و 18,360 طالبًا وطالبة في الشعبة الأدبية، بإجمالي 69,660 طالبًا وطالبة.

نتيجه تنسيق المرحله الثالثه 2023 اليوم السابع

أما من المعاهد التابعة للوزارة فكان هناك 84,239 طالبًا وطالبة في الشعبة العلمية و 67,025 طالبًا وطالبة في الشعبة الأدبية بإجمالي عدد طلاب 151,264.

سيتم أيضًا فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب. ستكون هذه المرحلة في حدود النسبة المقررة (10%) وفقًا للطاقة الاستيعابية، وستكون متاحة من يوم الأحد الموافق 17 سبتمبر 2023 حتى يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2023.

يتم التقديم لهذه المرحلة عبر موقع التنسيق الإلكتروني على الإنترنت، ويجب احترام الشروط والقواعد المنظمة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

تشمل هذه الشروط مسائل مثل التحويل المناظر وغير المناظر، استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، وغيرها.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالدرجات

بهذا، يصبح عدد الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية والذين تم ترشيحهم للالتحاق بالكليات والمعاهد من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد هو 675,054 طالبًا وطالبة.

أما بالنسبة للتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، فإن الطلاب الذين تم ترشيحهم للانضمام إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة يمكنهم التقديم للتحويل إلى معهد آخر في نفس التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، شريطة أن يستوفوا الحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفقًا للنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وحسب أسبقية المجموع.

هذه التحويلات ستكون متاحة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني فقط، وتخضع للشروط والقواعد المعمول بها في هذا السياق، بما في ذلك الحد الأدنى للكليات واجتياز اختبار القدرات، ويتم المفاضلة بين الطلاب بناءً على مجموع درجات شهادة الثانوية العامة.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 من هنــــــــا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى