مد مبادرة سيارات المصريين بالخارج.. شروط مبادرة سيارات المصريين بالخارج.. رقم مبادرة سيارات المصريين بالخارج

تاريخ انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج

التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج
تمديد مبادرة سيارات المصريين بالخارج
شروط مبادرة سيارات المصريين بالخارج
إيميل مبادرة سيارات المصريين بالخارج
مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج 2024
رقم مبادرة سيارات المصريين بالخارج
حصيلة مبادرة سيارات المصريين بالخارج
التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج 2024

تاريخ انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه بعد انتهاء العمل بقانون “استيراد السيارات للمصريين بالخارج”، وفق الضوابط السابق الإعلان عنها، ووجود العديد من الاستفسارات من المصريين بالخارج، فإن مجلس الوزراء وافق على طلب وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالسماح باستقبال التحويلات من الخارج لمدة شهر من تاريخ انتهاء القانون المشار إليه.

وأشارت السفيرة سها جندي، إلى أن هذه الخطوة تأتي بهدف استكمال قبول التحويلات الواردة لمن يرغب في التقدم للمرحلة الثانية من المبادرة، وصدر له أمر دفع على المنصة الإلكترونية، خاصة وأن هناك العديد من التحويلات العالقة والمتأخرة وحالات أخرى تحتاج آليات بديلة نظرًا لصعوبات في إتمام تحويل المبلغ النقدي من الخارج قبل انتهاء المبادرة، نتيجة أسباب مُختلفة خارجة عن إرادتهم رغم جدية نيتهم.

تاريخ انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وأوضحت السفيرة سها جندي، أننا نسعى جاهدين لحل مشكلات التحويلات لمن قام بالتسجيل في مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”، خصوصًا للمصريين في دول النزاعات أو الدول التي تمنع التحويلات الدولارية خارجها، ولهذه الأسباب لم يتمكنوا من استكمال إجراءات الدفع.

تمت الموافقة على توفير وسائل بديلة لتسهيل استفادة المصريين المقيمين في دول النزاعات أو الذين يواجهون صعوبات في التحويل البنكي. وزيرة الهجرة أكدت أنه سيتم السماح بالاستفادة من هذه البدائل خلال فترة معينة بالتنسيق مع البنك المركزي والجهات المعنية.

وتشمل هذه البدائل إتمام التحويل عن طريق شركات الصرافة بالخارج، واستخدام خدمات شركة ويسترن يونيون، والتحويل من حساب أحد الأقارب في الخارج، وجلب المبلغ نقداً بالعملة الدولارية وإيداعه في حساب المبادرة بالبنك الأهلي المصري.

وأكدت وزيرة الهجرة حرص القيادة السياسية على تلبية احتياجات المصريين بالخارج وتقديم الخدمات المتكاملة لهم، وأشارت إلى أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية الوزارة لربط المصريين بالخارج بوطنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى