الأرصاد تعلن بشرى سارة بشأن حالة الطقس في مصر 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن أخبارا سارة بشأن حالة الطقس المتوقعة على مصر خلال الفترة المقبلة وتأثيرها على درجات الحرارة.

وقالت الهيئة في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إن وسط أوروبا تتعرض إلى موجة حر شديدة وجفاف لفترة طويلة تصل الي الثلث الاول من الشهر القادم.

 

واضافت أن ذلك يرجع الي التوزيعات الضغطية في طبقات الجو العليا حيث يؤثر مرتفع جوي علي المنطقة لفترة طويلة ومن خصائصه حجب او حجز حركة الكتل الهوائيه سريعا في المنطقة التي يؤثر عليها ويسمي ( omega block)

درجات الحرارة المتوقعة في مصر

بينما تتأثر شرق أوروبا و أفريقيا بالمنخفضات الجوية التي تعمل علي ترطيب الأجواء نسبيا ؛ لذلك ستؤثر هذه الأجواء لفترة طويلة علي المنطقة في معدلاتها الطبيعية دون ارتفاعات ملحوظة تذكر بل ستنخفض درجات الحرارة قليلا خلال الفترة القادمة.

وتابعت في منشورها : أصبحت التغيرات المناخية حقيقة لا تقبل الشك ؛ لذا تبذل مصر جهودا ضخمة ومُتكاملة، سواء على مستوى المؤسسات أو السياسات، لمواجهة التحديات المرتبطة بتداعيات التغير المناخي، لكن تظل هناك حاجة لعدد من الإجراءات المُكملة.

ولذا ستقوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتقديم ابحاث علميه وندوات تثقيفية ، لتنمية الوعي المجتمعي لدي العامة والغير متخصصين في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية خلال الموسم الثقافي لهذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى