الأهلي والزمالك.. ماذا يفعل روى فيتوريا عقب وصوله إلى مصر؟

يبحث عشاق كرة القدم في مصر عن موعد وصول البرتغالى روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم إلى مصر، وماذا يفعل عقب وصوله إلى القاهرة.

ويعول المصريون كثيرا على المدرب البرتغالي المخضرم في مهمته الجديدة كمدير فنى للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، عقب سلسلة من الإخفاقات مع المدربين خلال الفترة الماضية.

ويأمل المسئولون في الاتحاد المصري لكرة القدم في أن يقود المدرب البرتغالي نهضة في الكرة المصرية إذ يعمل على إعداد مشروع للفراعنة يمتد بعقد طويل الأجل وقعه مع الكابتن حازم إمام عضو الاتحاد المصري لكرة القدم الذي قاد المفاوضات مع المدرب البرتغالي rui vitoria .

ويقود فيتوريا الفراعنة الكبار خلفًا للمدرب المصري إيهاب جلال الذى تمت إقالته عقب الخسارة من منتخب إثيوبيا بهدفين نظيفين فى مباراة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية المقررة إقامتها في شتاء 2024.

وكشفت مصادر عن موعد وصول روي فيتوريا ومساعديه، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يصلون إلى القاهرة الأسبوع المقبل، لعقد اجتماع مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس مصر

ومن المقرر أن يقدم الاتحاد المصري لكرة القدم المدرب البرتغالي إلى وسائل الإعلام قبل أن يبدأ مهمته رسميًا مع المنتخب المصري، مشيرًا إلى أن المدرب البرتغالى يحضر مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى كأس مصر ٢٠٢١ المقررة إقامتها على استاد القاهرة، يوم ٢١ يوليو الجارى.

وكان حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة قد أنهى الاتفاق مع روى فيتوريا لتدريب المنتخب الوطنى، وتم توقيع العقود بشكل رسمى، لمدة ٤ سنوات مقابل حصول المدرب البرتغالى وجهازه المعاون على ٢ مليون و٤٠٠ ألف دولار فى السنة، أى بواقع ٢٠٠ ألف دولار شهريًا.

وسافر حازم إمام إلى البرتغال وعقد جلسة مع روي فيتوريا لإقناعه بتولى تدريب منتخب مصر، والعمل على مشروع خاص للنهوض بالكرة المصرية من خلال عقد طويل الأجل لمدة ٤ سنوات مقبلة.

أسماء الجهاز الفني المساعد لـ روى فيتوريا

ويصطحب فيتوريا ٤ مساعدين، هم:

أرنالدو تيكسيرا مدربًا عامًا

سيرجيو بوتيلهو مدربًا مساعدًا

لويس ستيفس مدربًا لحراس المرمى

والتر دياس محلل أداء ومخطط أحمال

ويختار اتحاد الكرة مدرب مصري للتواجد فى الجهاز الفنى، والأقرب أن يكون محمد شوقى مقابل خروج عصام الحضرى، مدرب حراس مرمى المنتخب السابق.

روي فيتوريا.. الأهلي يرد على فشل الخطيب في التعاقد مع مدرب منتخب مصر

ويواجه المدير الفنى الجديد أول تحدى للمنتخب المصري ممثلًا فى محاولة الصعود لبطولة الأمم الإفريقية فى كوت ديفوار والمنافسة على اللقب، خاصة أن منتخب مصر بقيادة لاعبه محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي هو وصيف النسخة الماضية بالكاميرون، بعدما صعد إلى المباراة النهائية أمام منتخب السنغال قبل أن يخسر بركلات الترجيح، وبعده المنافسة على حلم التأهل لمونديال ٢٠٢٦ فى أمريكا وكندا والمكسيك، بعدما تبخر حلم الصعود إلى مونديال قطر ٢٠٢٢ على يد السنغال فى المباراة الفاصلة بركلات الترجيح.

وروى كارلوس بينو دا فيتوريا من مواليد ١٦ أبريل ١٩٧٠، يبلغ من العمر ٥٢ عامًا، وكان يجيد اللعب فى مركز الوسط المدافع، وحمل ألوان عدة أندية برتغالية مغمورة.

انجازات وأرقام روي فيتوريا قبل قيادة منتخب مصر

فى عام ٢٠٠٢ أعلن اعتزاله كرة القدم، وبدأ بعدها مباشرة العمل فى التدريب، وتولى تدريب فريق فيلافرانكوينس الذى ينتمى لمقاطعة لشبونة فى البرتغال، كما درب فريق شباب بنفيكا، ثم الفريق الأول، وعمل مع فريقى النصر السعودى وسبارتاك موسكو الروسى.

وحقق العديد من البطولات مع الأندية التى دربها، من بينها الدورى البرتغالى وكأس البرتغال مرتين، وكأس السوبر مع بنفيكا، كما فاز مع النصر السعودى بلقب الدورى وكأس السوبر. ويجيد فيتوريا العزف على الدرامز بشكل مميز للغاية، وسبق أن أشاد بإمكاناته التدريبية المدرب الإسبانى المخضرم بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى