الأهلي وبتروجت.. ماذا فعل ريكاردو سواريش في مباراة الأهلي اليوم و موعد مباراة الزمالك

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

الأهلي وبتروجت مباراة انتهت في بطولة كأس مصر اليوم السبت 2 يوليو 2022، والتي لعبت في بطولة كأس مصر للموسم الماضي، وشهدت ظهور مدرب الأهلي الجديد ريكاردو سواريش.

وتطلع الكثير من عشاق المارد الأحمر إلى رؤية المدير الفني الجديد للأهلي البرتغالي ريكاردو سواريس على أرضية ميدان ستاد القاهرة الدولي في أول مباراة له مع الأهلي.

وطوال أحداث المباراة لم يجلس المدرب البرتغالي على دكة البدلاء وإنما ظل واقفا يتابع ويرصد ما يفعله لاعبو النادي الأهلي بالكرة في مباراة بتروجت ورغم تقدم الأحمر مبكرا في الشوط الأول لكنه واصل تدوين ملاحظاته لأداء لاعبي الأهلي.

ملخص مباراة الأهلي وبتروجت في الكأس

وأمسك البرتغالي ريكاردو سواريش بكشكول في يده خلال أحداث المباراة وكتب فيه ملاحظات وظهرت عليه العصبية والغضب في الكثير من التمريرات والهجمات الحمراء بسبب طريقة لعب نجوم الأهلي.

ريكاردو سواريش بدأ مباراة الأهلي وبتروجت بالقوة الضاربة إذ دفع بالتشكيل الأساسي للفريق والمكون من محمد الشناوي في مركز حراسة المرمى.

وفي خط الدفاع قرر ريكاردو الدفع بالعائدين من الإصابة محمد عبد المنعم قلب الدفاع وفي الظهير الأيسر وجد علي معلول الذي تألق وصنع هدفين في المباراة بجانب محمد هاني في الظهير الأيمن مع ياسر إبراهيم في مركز قلب الدفاع.

عمرو السولية العائد من الإصابة دفع به في منطقة وسط الملعب بجانب زميله العائد أيضا من الإصابة حمدي فتحي، وفي خط الوسط المهاجم جاء الثلاثيي طاهر محمد طاهر وصانع ألعاب الفريق محمد مجدي أفشة وعلى الجناج الأيمن حسين الشحات.

هدف أفشة في بتروجت بكأس مصر

وأما في خط الهجوم أبقى على المهاجم محمد شريف، الذي حل بدلا منه حسام حسن الذي أحرز هدفا في مباراة سموحة الماضية والتي انتهت بثلاثية مقابل هدفين لصالح سموحة.

وأجلس ريكاردو كل من رامي ربيعة وحسام حسن ووليد سليمان وأيمن أشرف وأليو ديانج وعلي لطفي وصلاح محسن وكريم فؤاد وزياد طارق، على مقاعد البدلاء.

ودخل الأهلي في المباراة مبكرا إذ سجل الهدف الأول في الدقيقة السابعة من بداية الشوط الأول من خلال تمريرة متقنة أرسلها الدولي التونسي علي معلول تلقاها محمد مجدي أفشة الذي رواغ في منطقة الجزاء وأسكنها في شباك الفريق البترولي.

أهداف مباراة الأهلي وبتروجت في الكأس

ومع الوقت تبادل الفريقان اللعب في منطقة وسط الميدان دون خطورة حتى انتصف الشوط الأول وسيطر لاعبو بتروجت على أحداث اللقاء وضغطوا الأهلي في وسط ملعبه لكن دون خطورة حتى احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق البترولي، وتصدى لها مصطفى الجمل لاعب بتروجت وسددها في يد محمد الشناوي حارس الأهلي الذي أبعدها عن مرماه في الدقيقة 44 من عمر المباراة.

وانتهت أحداث الشوط الأول من المباراة التي لعبت على ستاد القاهرة الدولى لحساب لقاءات نصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي 2021 – 2022، ومع دخول المباراة في أحداث الشوط الثاني تمكن لاعبو الأهلي من الاستحواذ في منطقة وسط الملعب ومطاردة دفاع الفريق البترولي.

وفي الدقيقة 50 من المباراة قرر حكم مباراة الأهلي وبتروجت محمود ناجى إلغاء الهدف الثانى للأهلى الذي سجله طاهر محمد طاهر في شباك بتروجت بداعى التسلل.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

وصلت المباراة إلى الدقيقة 72 وكان الأهلي على موعد مع تسجيل ثاني أهدافه رسميا عبر لاعبه محمد عبد المنعم، قلب دفاع الفريق الذي حول كرة عرضية تلقاها من علي معلول إلى شباك الفريق البترولي ليعلن تسجيل الهدف الثاني للأهلي في شباك بتروجت.

وبهذا الفوز يلتقي النادي الأهلي نظيره الزمالك في مباراة القمة التي تجمع الفريق في نهائي كأس مصر للموسم الماضي يوم 21 يونيو 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى