الأوراق المطلوبة لتجديد كارنيه المعلمين 2023.. وسبب غضب المعلمين

تجديد كارنيه المعلمين 2023.. كشفت نقابة المعلمين عن الأوراق المطلوبة لتجديد كارنيه المعلمين 2023 وذلك لمن مرة 5 سنوات على الكارنيه الخاص بهم، أي المعلمين الصادر لهم كارنيه قبل عام 2018.

ووجهت نقابة المعلمين خطابا إلى مدارس الجمهورية المختلفة وطالبت خلاله بسرعة تجديد كارنيه المعلمين وذلك قبل دخول العام الدراسي الجديد نظرا لأنه سيتم إيقاف التعامل بكارنيه نقابة المعلمين الصادر قبل عام 2018.

وأضافت النقابة في بيان أنه لن يقبل التعامل بالكارنيه القديم بداية من شهر يناير ٢٠٢٣، وذلك بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد حسب خريطة العام الدراسي 2023 الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم والتي تم تعديلها من قبل الدكتور رضا حجازي والتي تنطلق في 1 أكتوبر 2022.

رضا حجازي يزف بشرى عن تطوير التعليم والثانوية العامة وتأجيل الدراسة

وتبدأ الدراسة في المدارس داخل مصر يوم 1 أكتوبر 2022 بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد في الجامعات الحكومية وقطاع المعاهد الأزهرية.

الأوراق المطلوبة لتجديد كارنيه المعلمين 2023

وكشفت نقابة المعلمين عن طريقة تجديد كارنيه نقابة المعلمين وقيمة الرسوم وجاءت كالتالي

  • يقوم أولا المعلم بسحب استمارة كارنية المعلمين من النقابة
  • ثم بعد ذلك يتوجه المعلم إلى المدرسة ويقوم باعتماد استمارة الكارنيه من المدرسة التابع لها وكذلك الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة.
  • وفي الخطوة الثالثة يقوم المدرس بتقديم صورة كارنيه المعلمين القديم مرفق باستمارة الكارنيه المعتمدة من المدرسة والإدارة التعليمية.
  • يقدم المعلم مفردات المرتب الذي يحصل عليه مع استمارة الكارنيه وصورة الكارنيه القديم.

وكشفت نقابة المعلمين عن أن قيمة كارنيه المعلمين تبلغ 50 جنيها، ويتم تجديد الكارنيه لمدة 5 سنوات.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. جميع الكليات المتاحة أدبي وعلمي علوم ورياضة

وجاء بيان نقابة المعلمين ضمن تعميم وجه إلى المعلمين بناء على الإخطار المرسل من نقابة المعلمين قالت خلالها: “هام بناءً على تعليمات نقابة المعلمين التأكيد على جميع المعلمين بضرورة تجديد كارنيه النقابة للجميع وذلك لمن استخرج الكارنيه قبل عام ٢٠١٨ ولن يتم التعامل بأي كارنيه قبل عام ٢٠١٨”.

ما هي فائدة كارنيه نقابة المعلمين؟.. سؤال مهم من المعلمين

وسيطرت حالة من الغضب على المعلمين عقب إعلان النقابة عن تجديد الكارنيه وإيقاف التعامل بكارنيه نقابة المعلمين القديم، ووجه الكثير من المعلمين تساؤلات إلى النقابة عن فائدة كارنيه المعلمين، وما جدوى تجديد كارنيه المعلمين، وأيضا الغضب من قيمة اشتراك نقابة المعلمين 2023.

وقالت فرح مهدي معلمة: “هو إحنا عملنا أيه بالكارنيه أصلا عشان ندفع فلوس من تاني.. ويطلع عنينا فى الإجراءات من تانى وليه يجدد كل ٥ سنين”.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. اعرف كليتك الآن

وأضاف سيف أمير: “هما عايزين يلموا فلوس وخلاص.. مرة واحدة نعلم النقابة إنها ماتاخدش فلوسنا ومحدش يجدد خدنا منهم أيه؟ علشان كل الفلوس اللي بياخدوها مننا معاش 320 جنيها كل 3 شهور ويا ريت بيصرفوهم إلا بالعذاب وطلوع الروح”.

وتابعت ريتاج صلاح: “اللى ما يجددوش يخرج من النقابة؟ ولا بردوا هيخصموا من المرتب اشتراك النقابة اللى مفروض علينا؟ ولا ده نوع جديد من أنواع نهب أموال الناس؟”.

تجديد كارنيه المعلمين 2023

وأوضح محمد صابر معلم: “ولا يساوي البلاستيك المطبوع عليه.. كان زمان أول ما اشتغلنا وأنتوا اشتغلتونا، وفكرناها نقابة محترمة باحترامها لأعضائها وخدماتها ليهم..لكن طالما كله فشنك، يبقى خلي لكم الكارنيه، وخسارة في جلدكم الخمسين جنيه”.

لمتابعة أحدث الفيديوهات على صفحة تريندات مصر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اضغط هنـــــــــــا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى