التعليم تكشف عدد المتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم عن أعداد المتقدمين في مسابقة التربية والتعليم 2022 المعروفة إعلاميا بـ مسابقة 30 ألف معلم 2022 والتي بدأت التقديم فيها عبر بوابة الوظائف الحكومية منذ 2 يوليو الجاري.

ويبحث الكثير من خريجي كليات التربية شعبة تعليم أساسي – ابتدائي – معلم فصل أو أقسام تعليم أساسي – تعليم ابتدائي – معلم فصل بكليات التربية أو التربية النوعية، عن آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022.

وقام عدد كبير من شباب الخريجين الذين لم يتجاوزوا 35 عاما بتقديم أوراق ومستندات التقديم عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية وذلك وفق ما أعلنه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، باستقبال طلبات التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم.

ويستمر التقديم في مسابقة 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية من خلال الضغط على الرابط التالي اضغط هنــــــــــــا حتى يوم 24 يوليو الجاري إذ لم يتبق وقت كبير من أجل التقديم على مسابقة التربية والتعليم.

أسباب رفض طلب التقديم على مسابقة 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من المشرفين على مسابقة 30 ألف معلم 2022 عن إجمالي أعداد المتقدمين لـ مسابقة 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية، مشيرة إلى أن عدد المتقدمين تجاوز حتى الآن 350 ألف شخص.

وأوضحت المصادر في أحدث تصريحات اليوم الأربعاء 13 يوليو 2022 عن أن التقديم في مسابقة 30 ألف معلم 2022 على موقع بوابة الوظائف الحكومية حتى يوم 24 يوليو الجاري.

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، قد كشف في وقت سابق عن طريقة التقديم في مسابقة 30 ألف معلم 2022 وكذلك الشروط المطلوبة في الراغبين للالتحاق بوظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال وجاءت كالتالي:

شروط مسابقة 30 ألف معلم 2022

يجب أن يكون المتقدم لوظيفة 30 الف معلم متمتع بالجنسية المصرية، وألا يكون قد سبق فصله من وظيفته بقرار أو حكم تأديبي، لكنه اشترط مرور أربعة سنوات على الأقل على صدور حكم ضده.

ويجب أن الراغب في التقدم للوظيفة حسن السمعة، ومحمود السيرة.

ألا يكون قد حكم عليه بعقوبة جناية أو عقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

لا يجوز لمن تجاوز سنه 35 عاماً في تاريخ نشر الإعلان التقديم على مسابقة التربية والتعليم.

وبالنسبة إلى شرط المؤهل فإنه يجب أن يكون الراغب في شغل وظيفة معلم مساعد أن يكون من خريجي كلية تربية رياض أطفال أو كلية تربية طفولة مبكرة.

15 سؤال وجواب قبل التقديم على مسابقة 30 ألف معلم 2022 عبر بوابة الوظائف الحكومية

أو يكون من خريجي قسمي رياض الأطفال أو طفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية، أو يحصل على على دبلوم مهني من إحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة.

ويجب أن يكون التقدير العام التراكمي للمتقدم جيد، وبعد ذلك يشترط أن يجتاز من قبل في شغل الوظيفة الاختبارات المقررة والتدريب المقرر لشغل الوظيفة والكشف الطبي.

وتقوم وزارة الصحة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الداخلية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بإجراء تحليل مخدرات لمن نجحوا في أداء الامتحانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى