الخطوات والأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الثانوي 2022

الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الثانوي 2022، مرحلة جديدة يدخلها طلاب الشهادة الإعدادية الناجحين في امتحانات الدور الأول للصف الثالث الإعدادي واستطاع تحقيق درجة عالية تمكنهم من الالتحاق بالثانوية العامة 2022 ليبدأوا خوض غمار الثانوية العامة تلك المرحلة الدراسية التي يتحدد عليها المستقبل.

 

الكثير من أولياء الأمور يرغبون في إلحاق أبنائهم الطلاب في الثانوية العامة من أجل دخول كليات القمة وتحقيق مستقبل وظيفي أفضل، ويبدأ هذا المارثون بخطوة أولى وهي التقديم في الصف الأول الثانوي 2022، ويبحث الأباء عن الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي المقبل 2022 – 2023.

ويجب أن يتوافق مجموع الطلاب الراغبين في التقديم على الصف الأول الثانوى العام 2022 مع المجموع الذي أعلن المحافظون في تنسيق الثانوية العامة 2022.

التقديم للصف الأول الثانوى 2022

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم رسميا عن الأوراق المطلوبة للتقديم في أولي ثانوي عام للعام الدراسي المقبل، وذلك من خلال الدخول على الرابط الخاص بالتقديم على الصف الأول الثانوى والذي أتاحته وزارة التربية والتعليم لطلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في الالتحاق بالثانوية العامة 2022.

منصة التنسيق الثانوي.. رابط التقديم للصف الأول الثانوى 2022

ويبدأ طلاب الشهادة الإعدادية الذين إجتازوا امتحانات الصف الثالث الإعدادي، والراغبين في التقديم، الدخول على موقع التنسيق الثانوي العام التابع لوزارة التربية والتعليم.

وانطلقت عملية التقديم في الصف الأول الثانوي العام منذ 10 أيام تقريبا وتحديدا في 15 يوليو 2022 ويستمر حتى منتصف شهر أغسطس المقبل وذلك عبر الموقع الإلكتروني قبل تقديم الأوراق في المدارس الذي ينتمون إليها.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الثانوى 2022

 

وبعد الانتهاء من خطوة التقديم الإلكتروني عبر موقع التنسيق الثانوي العام، يبجب على الطالب أو ولي الأمر تقدم هذه المستندات إلى المسئول في المدارس الثانوية حيث تخصص كل مدرسة مسئول يتلقي الأوراق من الراغبين في التقديم على الثانوية العامة 2022.

وتمثلت الأوراق المطلوبة فيما يلي:

  • صورة البطاقة الشخصية (الرقم القومي) لولي الأمر.
  • شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية وتصويرها 3 صور ضوئية.
  • شهادة ميلاد الطالب كمبيوتر و3 صور ضوئية منها.
  • إيصال دفع المصروفات المدرسية وصورتين ضوئيتين منه.
  • 5 صور شخصية حديثة للطالب.
  • شهادة صحية للطالب تثبت خلوه من الأمراض المعدية.
  • ملف ورقي للتقديم  للصف الأول الثانوي 2022

 

رابط التقديم للصف الأول الثانوى العام والفني 2022

 

وعند التقديم على الموقع الإلكتروني لتنسيق الصف الأول الثانوى يجب على الطالب معرفة كود التلميذ، ويمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

أولا: يدخل التلميذ أو ولي الأمر على الرابط التالي من خلال الضغط هنـــــــــــــا

ثانيا: يقوم التلميذ أو ولي أمره بكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

ثالثا: يكتب الطالب أو ولي أمره البيانات الخاصة به مثل المحافظة التي يقطن فيها والتي توجد فيها مدرسته، وتحديد النوع ذكر أو أنثي ويضغط بعدها على كلمة استعلام وبعدها يظهر كود التلميذ.

ويستخدم الطالب أو ولي الأمر كود التلميذ في عملية تسجيل الدخول إلى موقع تنسيق المدارس الثانوية، وبعد الدخول إلى صفحة الطالب تظهر تفاصيل الملف الشخصي والذي يتضمن بيانات الطالب مثل اسمه وآخر موعد للتقديم في المديرية التابع لها الطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى