الكاميرون ضد سويسرا لعبه.. مشاهدة ملخص مباراة الكاميرون وسويسرا اليوم كأس العالم 2022 قطر مباشر

الكاميرون ضد سويسرا لعبه كوره حيث تنطلق مباراة سويسرا والكاميرون بث مباشر اليوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2022 في أول مباريات سويسرا في كأس العالم 2022 قطر الذي يقام لأول مرة على أرض عربية ويبحث كثيرون عن مشاهدة مباراة الكاميرون وسويسرا بث مباشر اليوم في كأس العالم 2022 قطر مباشر.

منتخب الأسود الكاميرونية على موعد من قمة كروية جديدة عندما يواجه منتخب سويسرا ويسعى إلى حصد نقاط المباراة الثلاث من مباراة سويسرا اليوم لكي يكمل سلسلة مفاجآت مونديال قطر 2022 كما حدث مع السعودية والأرجنتين والمانيا واليابان وكذلك منتخب المغرب اليوم في مباراة سويسرا والكاميرون بث مباشر.

وقبل مباراة الكاميرون ضد سويسرا لا تبدو الأسود التي تلعب كرة القدم في الكاميرون صعبة الترويض كما كانت تفعل قبل 30 عامًا، لكن ماذا يتوقع المنتخب السويسري في مباراته الأولى في المجموعة يوم 24 نوفمبر؟

كان عدد اللاعبين الكاميرونيين من بطولات الدوري الكبرى والأندية الكبيرة قليلًا ومتباعدًا منذ سنوات. الاستثناء الرئيسي هو إريك مكسيم تشوبو موتينج. في سن 33 ، أصبح المهاجم هدفاً في بايرن ميونيخ هذا الخريف مع الكثير من وقت اللعب ومعدل الأهداف المرتفع (11 في 16 مباراة تنافسية).

مشاهدة مباراة الكاميرون وسويسرا بث مباشر اليوم يلا شوت

ومن الجدير بالذكر أيضًا لاعب خط وسط نابولي أندريه فرانك زامبو أنغيسا ، وجناح أولمبيك ليون كارل توكو إيكامبي ، وحارس إنتر ميلان الأول أندريه أونانا ، وجناح برينتفورد براين مبيومو.

هناك لاعبان مهاجمان من تشكيل الكاميرون المكون من 26 لاعباً تربطهما علاقات وثيقة مع يونج بويز: نيكولاس مومي نغاماليو ، الذي انضم إلى دينامو موسكو هذا الموسم ، وهداف الدوري الممتاز مرتين جان بيير نسمي ، الذي عاد من فينيسيا.

منذ عام 2002 دون نجاح لكن هل يكفي أن تتفوق الكاميرون على فريقين من ثلاثي البرازيل وسويسرا وصربيا في دور المجموعات؟ سيكون للوصول إلى دور الـ16 أهمية تاريخية.

وفازت الكاميرون بكأس إفريقيا المعادل الإفريقي للبطولة الأوروبية خمس مرات – كان آخرها في الجابون عام 2017، ولكن على أعلى مستوى بطولة العالم كانت آخر مرة اقترب فيها الفريق من التقدم في مجموعة قبل 20 عامًا.

مشاهدة مباراة سويسرا والكاميرون بث مباشر في كأس العالم

وتعادلت الكاميرون مع أيرلندا في نهائيات كأس العالم 2002 باليابان. ثم هزمت المملكة العربية السعودية 1-0. الفوز على ألمانيا في مباراة المجموعة الأخيرة كان سيجلب الفريق الذي يدربه وينفريد “ويني” شيفر. كانت النتيجة 0-0 حتى الشوط الثاني ، ولكن في النهاية 0-2.

كان صامويل إيتو ، المهاجم الكاميروني العالمي ، يبلغ من العمر 21 عامًا في ذلك الوقت ولا يزال بعيدًا عن ذروة مسيرته. ولكن حتى مع وجود إيتو كأفضل ورقة رابحة ، لم يكن ذلك كافياً على الإطلاق. بالنسبة لكأس العالم 2006 ، علقت الكاميرون في التصفيات الأفريقية بساحل العاج ، في بطولات كأس العالم عامي 2010 و 2014 ، وتم إقصاء الفريق دون نقطة واحدة في دور المجموعات. فشلت الكاميرون مرة أخرى في التأهل لكأس العالم 2018.

لذلك عليك أن تعود 30 عامًا إلى الوراء لتجد أفضل أيام الكاميرون. في ذلك الوقت كانوا في الواقع “الأسود غير القابلة للترويض” ، كما يشار إليهم كثيرًا اليوم مع القليل من الحنين إلى الماضي.

لقد حققوا المفاجأة في النهائي في 8 يونيو 1990 في المباراة الافتتاحية لكأس العالم في إيطاليا. هزموا حامل اللقب الأرجنتين 1-0 أمام 73000 متفرج في سان سيرو في ميلانو. كانت واحدة من أكبر الأحاسيس في تاريخ كأس العالم.

مباراة الكاميرون ضد سويسرا بث مباشر اليوم كأس العالم قطر 2022

كانت أيضًا ولادة لاعبين أسطوريين: حارس المرمى توماس نكونو ، الهداف فرانسوا أومام بيك ، ثم روجر ميلا البالغ من العمر 38 عامًا ، أمثلة على ذلك. وكان من بينهم مدافع الوسط ريجوبيرت سونج ، لكنه أصيب خلال كأس العالم 1990.

وكانت الكاميرون متصدرة المجموعة وإقصاء كولومبيا 2-1 بعد وقت إضافي في دور الـ16. كالعادة ، سجل البديل المخضرم ميلا الهدفين في غضون دقيقتين. أصبحت الكاميرون أول فريق أفريقي ينهي دور الثمانية في كأس العالم. في ربع النهائي ، اقتربت إنجلترا أيضًا من الهزيمة.

تمكن جاري لينيكر من معادلة النتيجة بعد 83 دقيقة فقط من ركلة جزاء خطأ ليجعل النتيجة 2: 2. حسم لينيكرز آخر ركلة جزاء خاطئة في الوقت الإضافي الأمر برمته.

اليوم ، تحتل أسطورتان أهم المناصب في جمعية الأسود التي لا تقهر. صموئيل إيتو هو الرئيس ومدرب ريجوبيرت سونج الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى