ال ٢٠ جنيه الجديدة.. مميزات عملة العشرين جنيه الجديدة.. صوره العشرين جنيه الجديده البلاستيكية

شكل العشرين جنيه الجديدة سيستمر استخدام النقود الورقية من نفس الفئة جنبًا إلى جنب مع الإصدار الجديد المصنوع من البوليمر شكل العشرين جنيه الجديدة البلاستيك.

صورة العشرين جنيه الجديده وسيتم استخدام تقنيات متطورة في طباعة العملة الجديدة لتمكين المكفوفين من تحديد قيمتها عن طريق لمس علامات بارزة على الورقة النقدية شكل 20 جنيه الجديده.

ورقة العشرين جنيه الجديدة، تم اتخاذ قرار من قبل البنك المركزي المصري لإصدار عملة جديدة من فئة العشرين جنيهًا مصنوعة من البوليمر، والتي تم إنتاجها باستخدام أحدث التقنيات في العاصمة الإدارية الجديدة.

عملة العشرين جنيه الجديدة وسيتم الاحتفاظ بالإصدارات السابقة من نفس الفئة واستمرار استخدامها بجانب العملة الجديدة دون أي تغيير صوره العشرين جنيه الجديده.

شكل ال 20 جنيه الجديده

تتميز العملة الجديدة بقيمة عشرين جنيهًا بتقنيات متطورة تتيح للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر التعرف عليها وتمييز قيمتها من خلال لمس العلامات البارزة الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى للورقة النقدية.

يساهم إصدار العملة الجديدة في تخفيض تكلفة طباعة الأوراق النقدية، خاصةً الفئات الأكثر انتشارًا، مثل العشرة جنيهات المصنوعة من البوليمر التي تم إصدارها مسبقًا. ويتماشى ذلك مع أهداف برنامج التنمية المستدامة لمصر 2030 التي تتبناها الدولة.

ورقة العشرين جنيه الجديدة تأتي العملة الجديدة بتصميم عصري ومبتكر يجسد إرادة مصر في الانتقال إلى الجمهورية الجديدة مع المحافظة على أسس الحضارة الفرعونية القديمة والتراث الإسلامي. وتحتوي الوجه الأمامي للعملة

شكل العشرين جنيه الجديدة

شكل العشرين جنيه الجديدة على صورة محمد علي في الطباعة البارزة الملمس، بينما يتضمن الوجه الخلفي تمثالًا للملكة كليوباترا وصورة للهرم الأكبر والعجلة الحربية والمحارب المصري القديم، مما يعكس قوة وعظمة الدولة المصرية القديمة ويربط بين الماضي والحاضر.

عمومًا، تتميز العملات المصنوعة من البوليمر بعدة مزايا، فهي مرنة وقوية وأقل سمكًا من العملات الورقية التقليدية. كما أن عمرها الافتراضي أطول بثلاثة أضعاف تقريبًا من العملات الورقية المصنوعة من القطن. وتتحمل الماء والأتربة، وهي صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير. وبفضل هذه الميزات، فإنها صعبة التزييف والتزوير.

يؤكد البنك المركزي المصري على استمرار التعامل بالعملة الورقية من فئة العشرين جنيهًا المتداولة في الأسواق، جنبًا إلى جنب مع العملة الجديدة من البوليمر. ويمكن للمواطنين الحصول على العملة الجديدة من خلال شبكة فروع البنوك المصرية التي تتجاوز 4500 فرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى