نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023.. موقع تنسيق الشهادات المعادلة 2023.. بوابة الحكومة المصرية تنسيق الشهادات المعادلة

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الشهادات المعادلة 2024 تم نشر الرابط الخاص نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023 برقم الجلوس، ويسعى العديد من الطلاب العرب والأجانب إلى معرفة موعد إعلان هذه نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023، وذلك بتزامن مع إعلان مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن انتهاء فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على شهادات المعادلة العربية والأجنبية للالتحاق بالجامعات المصرية خلال العام الدراسي القادم 2023-2024.

تم البدء في قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة حتى يوم 20 أغسطس 2023، وستستمر عملية قبول الأوراق حتى يوم 31 أغسطس 2023 في مكاتب التنسيق المختلفة للشهادات المعادلة.

من المتوقع أن تعلن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023 برقم الجلوس خلال الأيام القليلة القادمة، نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

وتقدم وزارة التعليم العالي العديد من التسهيلات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة من خلال فتح مكاتب تنسيق للشهادات المعادلة في مناطق مختلفة، بما في ذلك جامعة الإسكندرية وجامعة أسيوط وجامعة عين شمس. هذه المكاتب ستقدم خدمات للطلاب في مناطقها الجغرافية المحددة.

بالنسبة لرسوم التسجيل، على الطلاب الشهادات المعادلة دفع ثمن دليل القبول البالغ 1000 جنيه مصري من خلال مكاتب البريد المختلفة باستخدام الكود 13600101 ورقم الحساب الدائن رقم (9190447778).

موقع تنسيق الشهادات المعادلة 2023 بعد الدفع، سيتم تزويد الطلاب برقم الدخول والرقم السري اللازمين للوصول إلى نتائج التنسيق بمجرد تسجيل البيانات الأساسية على موقع التنسيق الإلكتروني.

موقع تنسيق الشهادات المعادلة 2023

يجب على الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة التوجه إلى مكاتب تنسيق الشهادات المعادلة لتسليم الشهادات الأصلية مع نسخة من البيانات الأساسية وكشف المواد والدرجات وبيان الرغبات. سيتم تسليم الظروف واستلام الأصول في نفس اليوم.

وبناءً على قرار المجلس الأعلى للجامعات، تم تحديد حد أدنى للنسب المئوية المطلوبة للالتحاق بالكليات الحكومية للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة لعام 2023. هذه النسب تشمل ما يلي:

– الحد الأدنى 95% للالتحاق بكليات الطب.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الشهادات المعادلة

– الحد الأدنى 90% للالتحاق بكليات طب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام.

– الحد الأدنى 85% للالتحاق بكليات الهندسة، وحاسبات ومعلومات.

يتم اختيار الطلاب وفقًا لأسبقية المجموع الكلي أو الاعتباري لدرجات الطلاب في حدود الأعداد المقررة لكل شهادة.

وأعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من اليوم حتى 14 سبتمبر الحالي، وذلك في إطار جهود الوزارة لتحسين جودة التعليم الفني وتوجيه الطلاب نحو احتياجات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى