رابط نتائج الشامل الدورة الشتوية 2024.. نتائج الشامل 2024 جامعة البلقاء التطبيقية .bau.edu.jo

bau.edu.jo نتائج الشامل 2024 للدورة الشتوية.. أكد الدكتور حسين سرحان، مدير وحدة التعليم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية، أن نتائج امتحان الشامل للدورة الشتوية ستُعلن بنهاية الشهر الحالي.

والكثير من المواطنين بدأوا بالبحث عن موعد إعلان نتائج الشامل للدورة الشتوية 2024، وذلك لأهمية امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل كشرط للدخول إلى الجامعات الأردنية.

جامعة البلقاء التطبيقية، المشرفة على الامتحان، أعلنت عن موعد الإعلان عن نتائج الشامل، حيث من المتوقع أن يكون في نهاية شهر يناير الحالي، وفقًا للجدول الزمني الذي تم الإعلان عنه في بداية عام 2024.

رابط نتائج الشامل الدورة الشتوية 2024

تم إنهاء عملية تصحيح ورصد درجات الامتحانات في 23 يناير 2024، وقامت اللجنة العليا للامتحانات في الجامعة بمراجعة النتائج واعتمادها في الأيام الأخيرة.

ومن المقرر تفعيل رابط نتائج الشامل للدورة الشتوية 2024 بعد إعلان النتائج لجميع الطلاب خلال هذه الفترة. سيكون بإمكان الطلاب الاستعلام عن النتائج من خلال خطوات بسيطة عبر موقع جامعة البلقاء التطبيقية، حيث يتم تسجيل الدخول والنقر على الرابط المخصص لنتائج الشامل، ثم إدخال رقم الجلوس واسم الطالب والبحث، ليظهر النتيجة على الشاشة.

ستقوم الجامعة بنشر نتائج الشامل 2024 جامعة البلقاء التطبيقية عبر موقعها الرسمي، ومن المتوقع أن يكون ذلك بنهاية شهر يناير الحالي، كما أعلنت سابقًا.

نتائج الشامل 2024 جامعة البلقاء التطبيقية

وأوضح دير وحدة التعليم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية، خلال مداخلة إذاعية يوم الأحد الماضي، أن عدد الطلاب والطالبات الذين أدوا الامتحان بلغ 6320، مما يجعل هذه الدورة الشتوية الأكبر في تاريخ الامتحانات الشامل.

أشار إلى أن امتحان الشامل ليس مجرد اختبار تحصيلي أو امتحان مواد بالطرق التقليدية، بل هو اختبار لقياس المخرجات وتقييم جودة التعليم في التخصصات المختلفة بالكليات الجامعية والجامعات المتوسطة التي تشرف عليها الجامعة.

وأوضح أن الامتحان يتألف من 4 أوراق، حيث تشمل الأوراق الأولى والثانية الثقافة ومهارات التشغيل وتكون مشتركة لجميع التخصصات، بينما تكون الورقة الثالثة نظرية وأكثر تخصصية وتشمل 90 ورقة لتخصصات متنوعة. أما الورقة الرابعة فتكون عملية وتختلف من تخصص لآخر.

وأشار إلى أن الملاحظات التي تم استلامها كانت حول الورقة الثالثة، حيث تم تغيير بنوك الأسئلة لعدد كبير من التخصصات، وأن هذه الملاحظات تم تلقيها من تخصص التمريض المشارك الذي يدرس في 25 كلية.

رابط نتيجة جامعة البلقاء التطبيقية نتائج الشامل من هنــــا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى