بشرى سارة للمواطنين الذين لا يملكون بطاقة تموين بشأن رغيف الخبز البلدي

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم طرح العيش البلدي المدعم للمواطنين الذين لا يمتلكون بطاقة تموين، قائلا: سيتم قريبًا جدا تسعير العيش البلدي المدعم لبيعه لغير حاملي البطاقات التموينية.

وقال المصيلحي خلال مداخله هاتفية مع الاعلامي عمرو اديب في برنامج الحكاية على فضائية أم بي سي مصر: هنبيع العيش البلدي المدعم للمواطن اللي معهوش بطاقة تموين يستطيع شراء عدد 10 أو 20 أرغفة كمثال بسعر حر.

وأوضح المصيلحي أنه سيتم تحديد سعر تكلفة الرغيف الواحد بحيث يتم طرحه بسعر حر وسيتم إحتساب تكلفته ونحدد عدد الأرغفة البلدية المدعمة التي سيحصل عليها المواطن الذي لا يحمل بطاقة تموينية.

وأضاف المصيلحي أنه سيكون بنفس مواصفات العيش البلدي المدعم على بطاقة التموين، ولكن بسعر أقل من السوق المحلية، وذلك لعدم وجود إحتكار لدي البعض من بائعي الخبز البلدي.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أي مخبز مخالف سيتم غلقه وتوزيع حصته على المخابز القريبة منه.

وفي سياق آخر، طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السلع الغذائية بمعرض “أهلا رمضان” بمنطقة فيصل حيث تشارك 11 شركة تابعة لوزارة التموين داخل المعرض ويتم طرح كافة السلع الغذائية وغير الغذائية ومنتجات الأسماك واللحوم الطازجة والمجمدة وكذلك الأسماك بأسعار مخفضة ن كما يتم أيضا طرح كرتونة البيض بسعر 80 جنيه بالمعرض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى