تذكرة ممشي أهل مصر.. مفاجأة في سبب رسوم ممشى أهل مصرِ

تذكرة ممشي أهل مصر، اعتبره الكثير من الأسر المصرية التي تعيش في القاهرة والجيزة، متنفس مجاني للأطفال والأسر الراغبة في التنزه مجانا منذ افتتاحه.

مفاجأة تلقاها المصريون عقب إعلان المسئولين عن ممشي أهل مصر فرض رسوم دخول للجميع سواء الأطفال أو الكبار مقابل الانتفاع بخدمات الممشي، إذ تم تطبيق رسوم دخول ممشى أهل مصر بقيمة 20 جنيها للشخص الواحد.

أسعار ممشى أهل مصر، أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أن المكان كان فسحة مجانية للأسر المصرية التي ترغب في الاستمتاع بكورنيش النيل الخلاب بعدما أعلنت الحكومة تطويره وفتحه مجانا للمصريين.

تذكرة ممشي أهل مصر

الشركة المسئولة عن الممشي كشفت عن أسباب فرض رسوم دخول ممشى أهل مصر بقيمة 20 جنيها، إذ قال عضو مجلس إدارة شركة كاونسل ماسترز، طارق العشيري، إن شركته مسؤولة عن تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الممشى.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الإثنين أن قرار فرض رسوم دخول الممشي اتخذ بسبب سوء استخدام المشروع من قبل المواطنين والعبث في محتويات المرحلة الأولى من ممشي أهل مصر.

تذكرة ممشي أهل مصر

وأشار إلى أن الشركة قررت أن تكون رسوم الدخول التي تبلغ 20 جنيها لـ تذكرة ممشى أهل مصر تقتصر على المنطقة السفلية المطلة على النيل مباشرة، أما المنطقة العلوية لكورنيش النيل فهي مجانية ويستطيع المواطنين الاستمتاع بها، ويهدف ذلك إلى حث المواطنين على الحفاظ على المشروع بشكل يليق بحجم تطوير كورنيش النيل في منطقة وسط البلد.

سبب فرض رسوم دخول ممشي أهل مصر

وأوضح رئيس شركة كاونسل ماسترز أن رسوم دخول الممشي سوف تستخدمها الشركة في تطوير المشروع وأعمال الصيانة والتشجير حتى يستمر المشروع في خدمة المصريين.

وكشف أحد المواطنين عن تجربته مع ممشي أهل مصر إذ اعتبرها تجربة سيئة وذلك بعد قرار فرض الرسوم، قائلا: “تعمل تذكرة دخول ممشي أهل مصر بـ 20 جنيها علشان مجرد المواطن يتمشى على النيل فى مكان اسمه ممشى اهل مصر وهو تقريبا ممشى أهل الرحاب أو مدينى او التجمع”.

تيران وصنافير وطيران إسرائيل.. ماذا حدث بعد تصريحات بايدن؟

وأضاف: “تذكرة الدخول مع طبعا سخافة الأمن على البوابة بـ 20 جنيه بعد ما كان الدخول مجانى لكل الشعب وطبعا الأمن عنصرى مبيدخلش الشباب بيدخل الكابل فقط والعائلات، والممشى من جوا الأسمنتى معمول ونصفه بدأ يتكسر ويتلف من الشمس والحرارة وعدم التركيب الجيد”.

وتابع: “المراكب اللى تبع الممشى النصف ساعة بـ 50 جنيها يعنى لو مواطن معاه 3 أفراد يدفعوا 200 جنيه علشان يركبوا مركب فى النيل لمدة نصف ساعة.. وكذلك مستوى الكافيهات والمطاعم فى متناول أحمد أبو هشيمة ونجيب ساويرس ولا تخضع للرقابة الإدارية ولا المالية”.

تذكرة ممشى أهل مصر

وواصل الشاب الذي حكى تحربته قائلا: “مفيش مقاعد كتير جوا الممشى علشان حتى لو حد معاه واحدة حامل ولا وشخص كبير فى السن يستريح عليها وطبعا الأفضلية للحبيبة”.

وفي السياق ذاته كشفت وزارة الإسكان أن فرض رسوم جديدة في الممشي جاء بهدف الحفاظ على المشروعات الجديدة ومنع تعديات المواطنين خاصة بعد سوء الاستخدام من قبل كثير من المواطنين.

وكانت الحكومة قد قررت افتتاح المرحلة الأولى التي تصل إلى 1800 متر على كورنيش النيل وتبدأ من كوبرى 15 مايو وتمتد حتى كوبرى إمبابة.

والممشى جاء متدرجا على كورنيش النيل بعرض أربعة أمتار ونصف المتر في الممشي العلوي وست أمتار ونصف المتر للمشي السفلي المطل على نهر النيل مباشرة.

مواصلات ممشي أهل مصر من المترو

وضمن المرحلة الأولى من مشروع الممشي وجود 10 مطاعم وكافيهات وأكثر من 50 محلا تجاريا يبيع جميع أنواع السلع لكن بأسعار أغلى من الأسعار الموجودة خارج الممشي بخلاف الجراجات التي خصصتها الحكومة لركن السيارات بدلاء من الركن في الشارع.

ازاي اروح ممشى أهل مصر

يبحث الكثير من المصريين عن طريق الوصول إلى ممشي أهل مصر للاستمتاع بنزه نيلية كانت مجانية في السابق قبل وضع تذكرة للدخول إلى الممشي ويستطيع أي شخص الوصول إلى الممشي عبر استقلال مترو الأنفاق والنزول في محطة أنور السادات “التحرير” ثم استقلال أي سيارة من كوبري قصر النيل حتى منطقة بولاق أبو العلا.

ويعد موقف عبد المنعم رياض القريب من ميدان التحرير أقرب موقف تصل إليه المواصلات العامة أو الميكروباصات وبعدها يستقل أي شخص سيارة أو ميكروباص حتى الممشي في بولاق أبو العلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى