تظلمات الثانوية العامة 2022.. بشرى للطلاب بعد صفر أروى جمال

تظلمات الثانوية العامة 2022 هي السبيل الوحيد لطلاب الشهادة الثانوية من أجل الحصول على المجموع الذي يرون أنه مناسب لهم بناء على الحلول التي قدموها في أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022.

ومن المعروف أن الطالب يستطيع مراجعة أوراق إجابات الثانوية العامة التي أداها خلال الامتحانات من خلال طريق شرعي واحد فقط هو تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي من خلال المسلك القانوني الذي وضحته وزارة التربية والتعليم.

ويجب على أولياء الأمور والطلاب الحذر ممن يدعون قدرتهم على تعديل درجات الثانوية العامة 2022 من خلال طرق غير معروفة والذي تروجه بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ولا يوجد له أي أساس قانوني.

شكاوي أولياء الأمور من تظلمات الثانوية العامة

ويشتكى الكثير من أولياء الأمور من نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022 والتي رسب فيها نحو ربع طلاب الصف الثالث الثانوي العام الذي أدوا امتحانات الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة خلال شهر يونيو الماضي وظهرت نتيجتهم لكنهم يرون أن النتيجة لا تعبر عن الأداء المقدم في الامتحانات.

تنسيق الكليات 2022.. مؤشرات تنسيق الثانوية العامة طب 92% وهندسة 80% وعلوم سياسية 85%

وقالت أم حسناء إحدى أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوي العام في تعليقها على تظلمات الثانوية العامة 2022: “مطالب أولياء الأمور في تظلمات الثانوية هي نموذج إجابة مقدم من وزارة التربية والتعليم وكذلك أستاذ المادة وقت التظلم وتخفيض مبلغ التظلمات لكل مادة.. عايزين حق بناتنا بربع الدرجة تاخذ”.

وأضاف محمد فتحي: “المفروض التظلمات دى تكون مجانا مش بفلوس يا إما بأجر رمزى للمادة ويكون فى نموذج إجابة تقارن به الإجابات مش لم فلوس وخلاص وضحك على الناس.. الناس مش ناقصة”.

حصول الطالبة أروى جمال على 84% بدلا من صفر

وفي بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة تؤكد أن الطريق الوحيد للطلاب هو تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الرابط الرسمي لتظلمات الثانوية، وذلك بعد حصول الطالبة أروى جمال على درجة كبيرة وذلك بدلا من حصولها على صفر في المائة.

وكانت الطالبة أروى جمال قد حصلت على نتيجة صفر في الثانوية العامة وعقب تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة وإعادة تصحيح أوراق الامتحانات تم تعديل درجات الطالبة أروى جمال وحصلت على أكثر من مجموع كبير واستطاعت التقديم في تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة.

طريقة سداد رسوم التظلم على النتيجة

وقالت آمال محدحت ولى أمر طالب بالصف الثالث الثانوي العام: “أنا عاوزة اعرف اللي كانت جايبه صفر دي عملت ايه علشان تجيب 84% .. هي لقيت اللي يقف في ظهرها أمال ناخد حق أولادنا ازاي حسبي الله ونعم الوكيل في كل اللي ظلمهم عوزين حق أولادنا منكم لله”.

مطالب بتوفير نموذج إجابة لامتحانات الثانوية

وأضاف محمد مصطفى أحد أولياء الأمور: “ممكن الرد على ولادنا المتظلمين.. الوزارة ليه مش بتجاوب على مطالب الشعب يعنى كل يوم واحدة يرجع حقها كانه بتنقطونا معناها أنه فى حاجة غلط أين حق باقى الطلاب ازاى يعنى صوتنا يوصلكم ارحموا قلوب أولادنا وقلوبنا التصحيح كله غير سليم برجاء إعادة النظر”.

وتابعت منى محمود: “واللي طلعت نتيجتهم واتظلموا وأهلهم صرفوا دم قلبهم عليهم وكان حلمه يخش الهندسة مدى له 66% أروح بهم فين حسبي الله ونعم الوكيل ضيعه حلمي وحلم ابني”.

وهنأت أسماء وليد الطالبة أروى جمال الحاصلة على مجموع 84 بالمائة بعد تقديم تظلمات الثانوية العامة قائلة: ألف مبروك ليها واحنا حق ولادنا فين نروح لمين علشان حق ولادنا.

وفي المقابل اعترضت سلوى محمود قائلة: “موضوع أروى ملوش دعوة بالتصحيح هى أخدت صفر لأنهم قالوا عليها سربت الامتحان ولما اتعمل تحقيق فى الموضوع ثبت عكس كده واتعمل محضر بأنها تستكمل امتحاناتها لكن المحضر اللى عملته المدرسة متفعلش ولم يصل للوزارة غير أنها سربت الامتحان بتصويره لأن الكود بتاع ورقتها متسجل عندهم لكن والدها صعد الأمر لرئيس الجمهورية والوزير واخدت درجاتها بعد تصحيح ورقها”.

وطالبت منال عوض وزارة التربية والتعليم بمراعاة الطلاب قائلة: “نطالب دخول الطلاب الراسبين دور تانى والاحتفاظ بالدرجة كاملة مش النص وده يبقى أقل تعويض عن الظلم اللى شفناه”.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2022

وأوضحت هيام المحمدي أنه يجب الحصول على نموذج إجابة لكي يستطيع الطالب الحصول على درجته ويقارنها في تظلمات الثانوية العامة قائلة: “أنتم بتتضحكوا على الناس أما مافيش نموذج إجابة هاتعملوا تظلمات ليه اتقي الله ولا هو لم فلوس وخلاص حسبنا الله ونعم الوكيل في كل واحد ظالم ظلم حق طالب ذاكر وفلوس انصرفت”.

ويستطيع طلاب الثانوية العامة التقديم على تظلمات الثانوية من خلال الرابط المخصص من قبل وزارة التربية والتعليم قبل انتهاء فترة تقديم التظلمات.

ويقدم الطالب التظلم على نتيجة الشهادة الثانوية بعد سداد رسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة في المنافذ المخصصة من قبل وزارة التربية والتعليم والتي شملت 14 منفذا.

ولتقديم تظلمات الثانوية العامة اضغط هناهنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى