تظلمات الثانوية العامة 2022.. ماذا تفعل إذا تعارض موعد التظلم مع امتحان الدور الثاني

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022، هي ما يبحث عن الكثير من طلاب الثانوية العامة وذلك بعد بدء وزارة التربية والتعليم عملية نظر التظلم المقدم من طلاب الصف الثالث الثانوي العام، وظهور تعارض بين موعد نظر التظلم مع موعد أداء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

وفي أحدث البيانات الصحفية ما صدر مساء اليوم الجمعة الموافق 19 أغسطس 2022، إذ كشفت الوزارة في تدوينة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن أماكن نظر تظلمات الثانوية العامة 2022، وذلك بعد شكاوي أولياء الأمور من عدم ظهور مواعيد نظر التظلمات.

وقالت إحدى أولياء الأمور في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “اللي كان عامل التظلم على أمل أنه يرفع مواد عشان يلحق الدور الثاني وميعدش السنه يعمل أيه.. وكده فايدة التظلم أيه وفرصة الدور التاني راحت على اللي هيعيد السنة”.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2022

ومن جهتها قالت وزارة التربية والتعليم إنه يستطيع طلاب الثانوية العامة 2022 الاطلاع على أماكن ومواعيد تظلمات الثانوية العامة 2022 من خلال رابط تظلمات الثانوية العامة 2022 عبر الضغط هنـــــــــــــــا

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التزام الطلاب وأولياء الأمور بالمواعيد المحددة لنظر تظلمات الثانوية العامة 2022 مع ضرورة أداء الامتحانات لمن لهم دور ثاني.

تنسيق الجامعات 2022.. كليات المرحلة الثانية علمي وأدبي وكلية الهندسة

واشتكى أولياء الأمور من تضارب توقيت نظر تظلمات الثانوية العامة المقدم من أبناءهم مع جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، وقال محمد مصطفى :أنا عايزة أفهم هما قاصدين يعنى؟ جايبين أيام التظلمات مع امتحان الدور التانى والخل دلوقتي نفس يوم امتحان الكيمياء”.تظلمات الثانوية 2022

وأضافت جنة وليد: “أنا عندي امتحان دور تاني يوم 22 أغسطس 2022 الساعة التاسعة صباحا وجالي نفس الوقت في التظلم اعمل أيه”.

شكاوي من تعارض موعد نظر تظلمات الثانوية مع جدول امتحانات الدور الثاني

وتساءل عبد الرحمن ناجح طالب بالصف الثالث الثانوي العام وقدم تظلم على نتيجة الثانوية العامة في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “طيب واللي عنده دور تاني عربي والمعاد لسه مجاش يعمل أي وزارة التربية والتعليم المصرية”.

وتابعت منة محمد إحدى أولياء الأمور قائلة: “مش فاهمة أنا إزاي أصلا دور تاني قبل نتائج التظلمات حاجة منتهي العك.. بعني لو كان طالب مظلوم في مادة وده اللي مخلية يدخل دور تاني يقوم يمتحنها وبعد كده بقي يبقي يأخد حقه حاجة ضد المنطق أساسا”.

تنسيق المرحلة الثانية 2022.. كليات توفر وظائف في المستقبل لطلاب أدبي وعلمي

وقالت علا أحمد في تغريدة على موقع فيس بوك: “فى الحقيقة مش لقيه ردود على الأسئلة محدش عارف حاجة دلوقتى مجاش ميعاد حتى الآن والامتحانات الدور التانى بدأت والتنسيق شغال المفروض الرد هيبقى امتى”.

وتساءل رمضان محمد قائلا: “أنا بنتي عندها امتحان دور ثاني يوم 24 أغسطس 2022  الموافق الأربعاء، وهو نفس اليوم اللي تم تحديده للإطلاع على أوراق الأجابه البابل شيت.. أعمل أيه مش عارف.. اتصل بالخط الساخن محدش بيرد”.

وردت بسمة ياسر قائلة: “واللي كان عامل التظلم على أمل أنه يرفع مواد عشان يلحق الدور الثاني وميعدش السنة يعمل ايه.. وكده فايدة التظلم أيه وفرصة الدور التاني راحت على اللي هيعيد السنة”.

وزارة التعليم تكشف الموقف إذا تعارض موعد التظلم مع امتحان الدور الثاني

ومن جهتها ردت وزارة التربية والتعليم المصرية في تعليق على أسئلة الطلاب قائلة: “التأكيد على أداء الامتحان مع متابعة موقع التظلمات والالتزام بالموعد والمكان المحدد لك من خلال الموقع الرسمي للتظلمات”.

تنسيق المرحلة الثانية 2022.. الكليات المتاحة لطلاب أدبي

وتابعت وزارة التربية والتعليم في ردها على حالة تعارض موعد نظر التظلم مع موعد امتحان الدور الثاني للثانوية العامة قائلة في تعليق على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “يمتحن ويروح وفقا للموعد والمكان المحدد له من خلال الموقع الرسمي للتظلمات”.تظلمات الثانوية العامة 2022

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة حضور الطلاب الذين يخوضون امتحانات الدور الثانى وفق جدول امتحانات الدور الثاني الذي أعلنته الوزارة في وقت سابق وذلك كي يستطيع الطلاب اجتياز المواد والحصول على درجة النجاح.

رضا حجازي يزف بشرى عن تطوير التعليم والثانوية العامة وتأجيل الدراسة

وأوضحت أسماء درويش في تدوينة على موقع فيس بوك: “أنا مش فاهمة المرحلة الثانية لشعبة الأدبى المتاح من الكليات ليس على التساوى مع ما هو متاح للعلمى كان المفروض أن الكليات النظري اللي هى للأدبى أصلا على الأقل تكون متاح للشعبتن.. مش تتمنع على الأدبى وتكون متاحة للعلمى فقط _ الإسكندرية فيها حقوق وسياحة وفنادق فقط لا غير فى المرحلة الثانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى