تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلوم

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 للمعاهد والكليات.. يبحث طلاب الدبلومات الفنية 2022 الحاصلين على درجات كبيرة في نتيجة الشهادة الثانوية الفنية عن موعد إعلان تنسيق الدبلومات الفنية 2022 للالتحاق بالكليات والمعاهد.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 والتي نشرت عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

واليوم الثلاثاء أرسلت نتيجة الدبلومات الفنية إلى المديريات التعليمية والتي سلمتها بدورها إلى المدارس الفنية المختلفة الثانوية الصناعية والثانوية الزراعية والثانوية التجارية والثانوية الفندقية.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022

وحصل عدد كبير من الطلاب على درجات عالية في الشهادة الثانوية الفنية، ويبحثون هؤلاء عن تنسيق الدبلومات الفنية 2022 للالتحاق بالمعاهد والكليات.

ويبحث طلاب الدبلوم الصناعي 2022 عن تنسيق كلية الهندسة للالتحاق بكليات الهندسة في جميع الجامعات والتي تقبل عدد من طلاب التعليم الفني بجانب الثانوية العامة

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022

ومن المقرر أن يتم اعلان تنسيق الدبلومات الفنية 2022 خلال المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2022 للالتحاق بالجامعات.

وتبدأ المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022 لطلاب الثانوية العامة عقب إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022 وانتهاء المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق الجامعات المخصصة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة، ومن بعدها تأتي المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة ومعها طلاب الدبلومات الفنية.

الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2021-2022

وتعلن وزارة التعليم العالي قواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021- 2022 للالتحاق بالجامعات.

وجاءت القواعد لطلال الدبلومات الفنية 2022 بعدد الرغبات 75 رغبة مخصصة لكل طالب من الحاصلين على مجموع مرتفع.

ويجب على طلاب الدبلومات الفنية الحاصلين على شهادة الثانوية الفنية حسب النظام سواء ثلاث سنوات أو خمس سنوات أداء اختبارات القدرات للكليات التي تتطلب ذلك حسب الشروط التي تحددها هذه الكليات.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 رابط مباشر لنتيجة الدبلومات nategafany استعلم الآن

يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات في التوقيتات التي تعلن عنها وفق المواعيد التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي.

ويبدأ موعد التنسيق مع انطلاق المرحلة الثالثة لتنسيق الحاصلين على شهادة الثانوية العامة.

وقامت الحكومة المصرية وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء عدد كبير من الجامعات لطلاب التعليم الفني عرفت باسم الجامعات التكنولوجية وتقبل 80 % من طلابها من خريجي المعاهد الفنية.

وتمنح الجامعات التكنولوجية الدرجات العلمية الدبلوم العالي المهني، والبكالوريوس المهني، والماجستير المهني، والدكتوراه المهنية في التكنولوجيا في التخصص.

أنواع الجامعات التكنولوجية في مصر

يوجد 3 جامعات تكنولوجية تستوعب طلاب الدبلومات الفنية 2022، هي:

جامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة.

جامعة الدلتا التكنولوجية.

جامعة بني سويف التكنولوجية.

جامعة الغربية التكنولوجية

جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية

جامعة برج العرب التكنولوجية

جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية

جامعة طيبة الجديدة التكنولوجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى