توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر.. نصيحة مهمة من الحكومة بشأن شراء الذهب

اسعار الذهب اليوم تحديث يومي

سعر الذهب مباشر في مصر هو ما يبحث عنه الكثير من الأسر المصرية التي ترغب في معرفة توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر خاصة مع الأزمة المالية التي تضرب الولايات المتحدة الأمريكية عقب انهيار بنك وادى السليكون وما تبعه من أزمات متوقعة أن تصل إلى مصر في القريب العاجل.

اسعار الذهب اليوم فى مصر الان تتغير وفقا لعدة عوامل أهما سعر الدولار في مصر وسعر الفائدة حيث يترقب الكثيرون اجتماع أسعار الفائدة من البنك الفيدرالي الأمريكي يوم 22 مارس الجاري، وإذا رفع سعر الفائدة 25 نقطة فقط فسوف يحدث ارتفاع أكبر ولكن الهبوط سيكون عنيف، لماذا؟ لأنه ما زالت مؤشرات التضخم مرتفعة وخطر الركود الإقتصادي لا يزال قائم والوضع السياسي ما زال سلبي في الحرب الروسية الأوكرانية.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن.. سعر أوقية الذهب كما أن الارتداد في سوق الأسهم الأمريكية وأسعار الذهب والبيتكوين بسبب إيجابية مؤشرات أسعار المستهلك التي تقيس التضخم وكذلك تدخل الحكومة الأمريكية لإخماد أزمة السيولة التي لحقت البنوك وهو صعود تصحيحي ثم يبدأ الانهيار من جديد.

اسعار الذهب اليوم تحديث يومي

وبشأن توقعات أسعار الذهب فإنه كانت تشير التوقعات خلال شهر ديسمبر الماضي إلى أن الذهب سوف يصل لمستوى 3000 واكتر ، يعني الازمة العالمية متوقعة.

وبشأن توقعات أسعار الذهب 2023 كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، عن توقعات أسعار الذهب في مصر، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت أسعار الذهب انخفاضا في الأسعار حتى سجل سعر جرام عيار 21 نحو 1665 جنيهًا للجرام من فئة عيار 21.

سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم

وقال في تصريحات تلفزيونية خلال الأسبوع الماضي إن اسعار الذهب اليوم تحديث يومي لم تصل إلى مستوى السعر الذي وصل إليه أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي منذ شهور، ووجه مستشار وزير التموين نصيحة إلى المواطنين بشأن شراء الذهب في مصر.

وأكد مستشار وزير التموين أن أسعار الذهب خلال الفترة الحالية تعد فرصة جيدة للشراء لكي يتم الحفاظ على قيمة العملة أو شراء الذهب بهدف استخدامه في الحفلات والزواج.

وتوقع الدكتور ناجي فرج ارتفاع أسعار الذهب في مصر مرة أخرى بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية حيث بلغت سعر أوقية الذهب نحو 3 آلاف دولار في منتصف العام الحالي طبقًا لتوقعات صادرة عن بنك يو بي إس السويسري وساكسو.

وشدد مستشار وزير التموين على أن أسعار الذهب سوف تصبح قياسية إذ تخطى سعر أوقية الذهب نحو 2000 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى