دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب .. نصيحة غالية في ليلة الاسراج والمعراج قبل صيام 27 رجب.. فضل ليلة الاسراء والمعراج

فضل ليلة الاسراء والمعراج مع دخول ليل اليوم الجمعة الموافق 17 فبراير تحل ليلة الإسراء والمعراج 2023 حيث يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب وكذلك دعاء النبي في ليلة الإسراء والمعراج من أجل الاقتداء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

سبحان الذي اسرى بعبده ليلا وتساءل الكثيرون عن متى موعد ليلة الاسراء والمعراج؟ و هل ليلة الاسراء والمعراج يوم 27 رجب وهو ما أجابت عليه دار الإفتاء المصرية التي خصصت سلسلة من التغريدات من أجل الرد على أسئلة المسلمين عن الإسراء والمعراج وتوضيح حكم الاحتفال بليلة الاسراء والمعراج وأيضا فضل ليلة الاسراء والمعراج.

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب.. دعاء النبي في ليلة الاسراء والمعراج وموعد صيام 27 رجب

هل يجوز صيام ليله الاسراء والمعراج .. ووجهت دار الإفتاء المصرية نصيحة إلى المسلمين مع حلول أذان ليلة 27 رجب في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلة: “مع مغرب اليوم الجمعية الموافق 17 فبراير 2023 تبدأ ليلة الإسراء والمعراج 27 رجب أكثروا فيها من الاستغفار ومن الدعاء لله عز وجل”.

هل صيام الاسراء والمعراج سنة

ومن جهته قال الأزهر الشريف: “رأى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في رحلة الإسراء والمعراج من آيات ربه الكبرى فتجلى له ملكوت السماواتِ والأرض مشاهدة وعيانا فرأى الأنبياء والملائكة والسماوات والجنة والنار والبيت المعمور وسدرةَ المنتهى وفيها أُدْخِل ‌صلى الله عليه وسلم الجنة فإذا فيها جنابذ اللؤلؤ وإذا ترابُها المسكُ”.

ماذا افعل ليلة الإسراء والمعراج.. متى تبدأ ليلة الإسراء والمعراج وما أفضل الأعمال؟

ودعا الأزهر الشريف في ليلة الإسراء والمعراج جموع المسلمين في شتى بقاع الأرض لاستلهام العبر والدروس الفياضة من نبع تلك المعجزة الربانية، التي أكدت أن العبودية لله مقام رفيع وشرف عظيم، وأن الحياة بدونها تيه وذل ومهانة، وأن المحن لا بد أن تقود إلى مُصرِّف الأكوان ليصرفها ويدفعها.

ليله الاسراء والمعراج امتى

متى موعد ليلة الاسراء والمعراج؟ وقال الأزهر الشريف في توضيح لسبب تسمية حائط البراق بهذا الاسم: “سُمِّيَ حائط البراق بذلك لأن النبي صلَّى الله عليه وسلَّم ربطَ دابته البراقَ به، أما أُكذوبةُ ما يسمى “حائط المبكى” فهو زعمٌ صهيونيٌّ تم إطلاقُه على حائطِ البراقِ كذبًا وبهتانًا”.

ما هو حكم عيد الحب ابن باز.. هل هدية عيد الحب حرام؟.. وحكم الاحتفال بعيد الحب مع الزوج فالنتاين

وأما عن ادعية ليلة الاسراء والمعراج فإنه لا يوجد دعاء محدد في ليله الاسراء والمعراج وإنما فإن جميع الأدعية مستجابة وعن دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب فإن دعاء النبي في ليلة الإسراء والمعراج فهو كالتالي: “اللَهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلةَ حيلَتي، وهواني عَلَى النَّاسِ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، أَنْتَ رَبُّ الْمُسْتَضْعَفِينَ، وَأَنْتَ رَبِّي، إِلَى مَنْ تَكِلْنِي؟، إِلَى بَعِيدٍ يَتَجَهَّمُنِي؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى