رابط القبول الموحد ٢٠٢٣.. تخصصات الجامعة الأردنية ومعدلات القبول.. طلبات القبول الموحد 2023

تخصصات الجامعة الأردنية ومعدلات القبول بمناسبة بدء فترة التسجيل في الجامعات، سنقوم بمراجعة نسب القبول في الجامعة الأردنية للبرامج الموازية خلال العام الدراسي الجديد 1445/2023، موقع القبول الموحد الاردن.

معدلات القبول في جامعة اليرموك 2023 ويأتي ذلك بهدف تزويد الطلبة والطالبات بمعلومات حول هذه النسب، وذلك نظرًا لمكانة الجامعة الأردنية الرفيعة وتاريخها العريق كواحدة من أهم الجامعات في المملكة الأردنية الهاشمية.

طلبات القبول الموحد 2023 وتشهد الجامعة اقبالاً كبيرًا من الطلاب سنويًا، نظرًا لتوفرها لعدد متنوع من التخصصات، وذلك ضمن البرنامج الموازي، البرنامج التنافسي، والبرنامج الدولي.

معدلات القبول في جامعة اليرموك 2023

نسب القبول في الجامعة الأردنية للبرنامج الموازي خلال العام الدراسي 1445/2023

طلبات القبول الموحد 2023 منذ تأسيسها في عام 1962، تُعلن الجامعة الأردنية سنويًا نسب القبول في مختلف برامجها، وذلك بالنسبة للبرامج المتاحة والمقدمة من الجامعة، وذلك نظرًا للدور الهام الذي تلعبه كجامعة حكومية رائدة في المملكة. إذ تحتضن الجامعة 20 كلية تقدم تخصصات متنوعة في مختلف المجالات.

وقد ساهمت الجامعة بشكل كبير في تطوير التعليم الجامعي في البلاد، من خلال افتتاح فروع في مختلف مناطق الأردن، لتكون على مسافة قريبة من الطلبة.

فيما يتعلق بنسب القبول في البرامج الموازية للطلاب الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة، جاءت هذه النسب على النحو التالي:

طلبات القبول الموحد 2023

– تبدأ نسبة القبول في تخصصي الطب البشري وطب الأسنان من 85%.

– تبدأ نسبة القبول في تخصص الصيدلة وتخصصات الهندسة من 80%.

– تبدأ نسبة القبول في كلية الشريعة من 75%.

– تبدأ نسبة القبول في تخصص العلوم الطبية المخبرية من 70%.

– تبدأ نسبة القبول في تخصص التمريض من 70%.

– تبدأ نسبة القبول في تخصص علوم التأهيل من 70%.

– تبدأ نسبة القبول في باقي التخصصات من 65%.

موقع القبول الموحد الاردن

إلى جانب نسب القبول، هناك مجموعة من الشروط التي يجب على الطلاب تحقيقها للتسجيل في البرامج الموازية. هذه الشروط تشمل:

1. حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة وتحقيق المعدل المطلوب للتخصص المرغوب فيه.

2. عدم إمكانية نقل الطالب من البرنامج الموازي إلى برنامج عادي.

3. تقديم الوثائق المطلوبة، بما في ذلك كشف العلامات لشهادة الثانوية العامة، وثلاث صور شخصية واضحة، شهادة المعادلة الأصلية، نسخة من بطاقة الأحوال المدنية للطلاب الأردنيين، ونسخة من جواز السفر للطلاب غير الأردنيين.

بهذا، نساهم في تزويد الطلبة بمعلومات كاملة حول نسب القبول والشروط المطلوبة للالتحاق بالبرامج الموازية في الجامعة الأردنية للعام 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى