رابط تظلمات الثانوية العامة 2022.. طريقة سداد رسوم التظلم على النتيجة

تظلمات الثانوية العامة 2022 ..و طريقة سداد رسوم التظلم على نتيجة الثانوية 2022 هو ما يبحث عنه طلاب الصف الثالث الثانوي العام وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.

حالة من الغضب الشديد سيطرت على طلاب الصف الثالث الثانوي العام وظهرت نتيجة الثانوية العامة 2022 وتبين أن ربع طلاب الثانوية الذين تقدموا للامتحانات رسبوا في امتحانات الدور الأول ومن المقرر أن يدخلوا امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

ودشن طلاب الثانوية العامة دفعة 2022 عدة هاشتاجات للتعبير عن غضبهم من نتيجة الثانوية العامة 2022 ومنها: “دي مش درجاتنا – دفعة ثانوية ٢٠٢٢ مظلومة – امتحانات تعجيزية وتصحيح غير عادل – تحسين المجموع- اعاده تصحيح او إقالة الوزير”.

أبوعقيل وقورة.. رد صادم من وزير التعليم على درجات أبناء عائلات سوهاج في الثانوية العامة 2022

وطالب أولياء الأمور والطلبة بمراجعة نتيجة امتحانات الثانوية العامة وقال أحد الطلاب: “ارحموا الطلبة واولياء الامور احنا شفنا بما فيه الكفاية.. بالله عليكم تعيدوا التصحيح تاني والله العظيم قلوبنا هتقف من الحزن علي المرمطة والتعب اللي تعبناه طول السنه وفالاخر مطلعش بأي فايدة”.

وطالبت مريم مصطفى إحدى طالبات الثانوية العامة دفعة 2022، باعادة تصحيح الأوراق قائلة: “الدرجات متوزعة بالبركة في ناس مظلومة ياما والدليل علي كدا أن كل الطلبة في الستينات وكلهم في بعض المواد نفس الدرجة”.

رابط تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

ورغم أنه من المستحيل إعادة تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة من أجل تحسين نتيجة الثانوية العامة 2022 فإن وزارة التربية والتعليم قررت إتاحة لينك تظلمات الثانوية العامة 2022 لكي يستطيع الطلاب الذين يروون أن الدرجة التي حصلوا عليها في الثانوية العامة غير مناسبة التقدم بتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022.

ويمكن للطلاب الراغبين في تقديم تظلم على نتيجة الدور الأول من امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي الدخول على رابط تظلمات الثانوية العامة من خلال الضغط هنــــــــــــا

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن طريقة سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 إذ قالت في بيان على موقع تظلمات الثانوية العامة يمكن للطالب أن يسدد رسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة من خلال أحد المنافذ الإلكترونية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم في تنويه على الصفحة الافتتاحية لموقع تظلمات الثانوية العامة 2022: “عزيزي الطالب/ الطالبة: بإمكانكم الآن التقدم بطلب تظلم يدوي على نتيجة الدور الأول لعام 2022 م، وذلك بعد دفع مبلغ 300 جنيه مصري عن المادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك”.

أماكن سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022

وبذلك يستطيع الطالب أن يسدد رسوم التظلم على نتيجة الدور الأول من خلال 14 منفذ إلكتروني منتشر في جميع أنحاء الجمهورية كما يلي:

  1. البريد المصري
  2. فورى
  3. وقتي
  4. ممكن
  5. طلقة
  6. موجة
  7. خالص موبايل
  8. أموال
  9. إيجي باى
  10. سداد
  11. ضامن
  12. أمان
  13. مصاري
  14. بيي

وأوضح الموقع أنه يجب على طالب الثانوية العامة 2022 بعد الدفع يقوم الطالب أو الطالبة بالدخول إلى موقع تظلمات الثانوية العامة 2022 المخصص من قبل وزارة التربية والتعليم ويختار المادة أو المواد التى يريد التظلم بها.

ووجهت الوزارة نصيحة إلى طلاب الصف الثالث الثانوي العام 2022 بضرورة متابعة الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة موعد نظر التظلم على المادة الراغب في التظلم على النتيجة فيها وكذلك مكان الإطلاع الخاص به وأيضا الإطلاع على نتيجة التظلم اليدوي.

تنسيق الكليات 2022.. مؤشرات تنسيق الثانوية العامة طب 92% وهندسة 80% وعلوم سياسية 85%

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قد كشف عن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 والتي بلغت 75.04%، ووجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة 2022 بشأن التظلم على المواد مشيرا إلى أنه لم يستفاد طالب من التظلم خلال العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى