رابط تقديم طلب مكرمة الجيش.. مكرمة الجيش للجامعات.. المكرمة الملكية السامية 2023 الاردن رابط القبول الموحد

المكرمة الملكية السامية، أو مكرمة الجيش، هي منحة حكومية مقدمة من قبل الحكومة الأردنية للطلاب الأردنيين المتفوقين في الثانوية العامة. تُغطي هذه المنحة الرسوم الدراسية والسكن والنفقات الأخرى للطلاب المقبولين في الجامعات الأردنية.

استعلام عن المكرمة الملكية.. يمكن للطلاب الأردنيين الذين حصلوا على معدل عالٍ في الثانوية العامة التقدم للحصول على مكرمة الجيش. يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها، وأن لا يزيد عمرهم عن 21 عامًا عند تقديم الطلب.

طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يكون المتقدمون موظفين في القطاع العام أو الخاص أو متقاعدين أو من العسكريين العاملين بالخدمة.

المكرمة الملكية 100 دينار

مكرمة الجيش للجامعات يجب على الطلاب الراغبين في التقدم للحصول على مكرمة الجيش تقديم طلب للحصول على القبول في إحدى الجامعات الأردنية. بعد قبول الطالب في الجامعة، يمكنه التقدم للحصول على مكرمة الجيش عن طريق تقديم المستندات التالية:

  • شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • نسخة من الهوية الوطنية أو جواز السفر.
  • شهادة حسن السلوك من المدرسة الثانوية.
  • بيان شخصي يشرح سبب رغبة الطالب في الحصول على مكرمة الجيش.

يتم قبول طلبات مكرمة الجيش على أساس الجدارة والحاجة. يتم تقييم المتقدمين بناءً على معدلاتهم في الثانوية العامة، وشهادات حسن السلوك، وبياناتهم الشخصية.

مكرمة الجيش للجامعات

يتم الإعلان عن نتائج مكرمة الجيش في شهر سبتمبر من كل عام. يمكن للطلاب الذين تم قبولهم في مكرمة الجيش البدء في الدراسة في الجامعة في شهر أكتوبر.

نصائح للتقديم للحصول على مكرمة الجيش

طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية فيما يلي بعض النصائح للطلاب الذين يرغبون في التقدم للحصول على مكرمة الجيش:

  • ابدأ في التخطيط مبكرًا. يجب على الطلاب الراغبين في التقدم للحصول على مكرمة الجيش البدء في التخطيط مبكرًا. احرص على الحصول على معدل عالٍ في الثانوية العامة، وجمع المستندات المطلوبة، والبدء في كتابة بيان شخصي قوي.
  • احصل على مساعدة من الآخرين. يمكن للطلاب الحصول على مساعدة من الآخرين في كتابة بيانهم الشخصي. يمكن للمستشارين الأكاديميين والأصدقاء والعائلة تقديم ردود فعل قيمة.
  • تأكد من أن بيانك الشخصي واضح ومختصر. يجب أن يكون بيانك الشخصي واضحًا ومختصرًا. يجب أن يركز البيان على سبب رغبتك في الحصول على مكرمة الجيش، وكيف ستستفيد من هذه المنحة.

مكرمة الجيش فرصة رائعة للطلاب الأردنيين المتفوقين. يمكن لهذه المنحة أن تساعد الطلاب في تحقيق أهدافهم التعليمية والحصول على تعليم عالي الجودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى