رابط نتيجة الثانوية العامة 2022.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية برقم الجلوس

تبحث الأسر المصرية التي يدرس أبنائها في المرحلة الثانوية خلال هذه الأيام عن طريقة الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022 والتي من المقرر أن تعلن وزارة التعليم عن موعد إعلانها خلال أيام قليلة.

آلاف الآباء والأمهات في مصر يبحثون عن نتيجة أبنائهم في الشهادة الثانوية العامة 2022 وذلك قبل أيام قليلة من انتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي العام 2021 – 2022.

الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعقد مؤتمرا صحفيا كل عام لـ إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي العام، خاصة بعد الضجة التي تسببها امتحانات الثانوية العامة 2022 والتي توليها الحكومة اهتماما خاصا بتوجيهات من قبل القيادة السياسية.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

 

في منتصف شهر أغسطس المقبل من المتوقع أن يعلن الدكتور طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة 2022، وذلك بعد اعتمادها إذ تقوم وزارة التربية والتعليم بإنهاء جميع الاستعدادات الخاصة بالكشف عن نتيجة الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري 2021 -2022، وتشمل هذه الخطوات انتهاء الكنترولات من تصحيح أوراق إجابة امتحانات الدور الأول.

وبعدها تبدأ عملية رصد الدرجات لكل طالب بالصف الثالث الإعدادي، ويقوم وزير التعليم بنفسه بالاتصال هاتفيا بأسر الطلاب الذين حققوا الدرجات النهائية في الشهادة الثانوية العامة، وذلك لتهنئتهم بتحقيق حلمهم وأمنيات أسرتهم بالحصول على أعلى المجماميع في امتحانات الثانوية.

نتيجة الثانوية العامة 2022.. موعد ظهورها ورابط نتيجة الثانويه

وتقدم الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي منح للطلاب المتفوقين في الجامعات الخاصة والدولية وأيضا الجامعات الحكومية المصرية والتكنولوجية التي تسعى لاستقطاب الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة.

 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

 

وقالت مصادر مسئولة عن الامتحانات للصف الثالث الثانوي العام 2022 بوزارة التربية والتعليم إن المدرسين الذين يقومون بعملية تصحيح امتحانات الدور الأول انتهوا من تصحيح أغلب المواد، مثل اللغة الغربية واللغة الأجنبية الأولى، وكذلك اللغة الأجنبية الثانية، وجاري تصحيح باقي المواد مثل الفيزياء.

مؤشرات النجاح جيدة هكذا وصفت المصادر المسئولة عن عملية رصد الدرجات الخاصة بطلاب الصف الثالث الثانوي العام في الدور الأول، وذلك رغم شكاوي الطلاب وأولياء الأمور إذ قال أحد أولياء الأمور تعليقا على صعوبة امتحانات علمي رياضة موجها رسالة لوزير التربية والتعليم: “يا سيادة الوزير هو في مشكلة مع علم رياضة ليه في الوقت كل الرياضة بفروعها ساعتين وأدبي وعلمي علوم كل المواد ثلاث ساعات.. طيب ما النهاردة كلهم بيمتحنوا سوا ليه مش نفس الوقت دي رياضة يعني حل وشغل اكتر مش معلومة ويختار اجابتها”.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022

فيما قال ولي أمر آخر تعليقا على الامتحانات: “طيب دلوقتى ابنى بعد ما حل وهو بيظلل الاجابات فى البابل شيت اتلخبط فى سؤالين وعمل علامة × وظلل الدائرة الصح زى ما احنا عارفين.. عدى مراقب الدور وراح عامل علامه صح صغيره جنب الدائرة الصحيحه ولما ابنى طلب منه ميعملش العلامة دى علشان خاف الجهاز ميقرأش الاجابه قالوا هما قالولنا فى الكنترول نعمل جنب الاجابة الصح علامه الصح الصغيرة دى”.

وأضافت في سؤاله لوزير التربية والتعليم: “هو كده الجهاز هيقرا الإجابة ولا كده مراقب الدور ربنا يسامحه هيخلى الجهاز ميحسش بالإجابة خصوصا أنه بيعمل كده مع أى طالب يلاقيه عامل علامه إكس ع التظليل الخطأ ومظلل دايرة تانية”.

وتابع والد أحد الطلاب في اعتراضه على مدة وقت امتحان بعض المواد قائلا: “كل ده فى ساعتين دول لو داخلين بالامتحان وهيكتبوه بس محتاجين وقت اطول فما بالك بالتفكير والتجارب والخطوات والتاكيد والمراجعه.. منهم لله حقيقى فشل وبيحطموا الولاد ونفسيتهم”.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الدخول على الرابط التالي

الآن .. نتيجة الثانوية العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى