آخر أخبار مسابقة التربية والتعليم اليوم.. شروط مسابقة التربية والتعليم 2024 والمؤهلات المطلوبة

المؤهلات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم 2024.. أعلن الجهاز المركزي للإدارة عن تحديد موعد إجراء مسابقة التربية والتعليم للعام 2024، وذلك بهدف التعاقد مع معلمين مساعدين بعدد إجمالي يصل إلى 18,886 معلماً.

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024 ستتم هذه التعاقدات عبر بوابة الوظائف الحكومية وستكون الوظائف المتاحة لتخصصات محددة وهي تدريس مواد مختلفة لطلاب الصفوف الابتدائية من الرابع إلى السادس، كما سيتم تفصيلها في التقرير المقبل.

للراغبين في التقديم على هذه الوظائف، قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بتوفير رابط خاص بمسابقة التربية والتعليم.

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024

وتشمل مسابقة التربية والتعليم 2024 تخصصات مثل: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية والحاسب الآلي. وستكون هذه الفرص متاحة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

يمكن للمدرسين الذين يودون المشاركة في مسابقة وزارة التربية والتعليم التسجيل من خلال الرابط المخصص في بوابة التوظيف الحكومية.

وستكون فترة إجراء مسابقة تعيين معلمي المواد من تاريخ 14 حتى 27 من شهر مايو القادم عبر الموقع الإلكتروني لبوابة الوظائف الحكومية.

المؤهلات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم 2024

تم تحديد معايير مشاركة المعلمين في مسابقة التوظيف بوزارة التربية والتعليم من قبل الجهاز المركزي للإدارة، وتشمل الشروط الآتية:

– يجب أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية المصرية وألا يتجاوز عمره 40 عاماً في تاريخ الإعلان.

– يتطلب أن يكون المتقدم ذو سيرة طيبة وسمعة حسنة، وأن لا يكون قد صدر ضده حكم بجريمة تمس الشرف أو الأمانة ما لم يتم استعادة اعتباره.

– لا يجوز للمتقدم أن يكون قد تم فصله من خدمة سابقة بقرار تأديبي نهائي إلا إذا مرت أربع سنوات على الأقل من تاريخ القرار.

– يشترط الحصول على مؤهل تربوي عالٍ، ولغير خريجي كليات التربية يجب الحصول على دبلوم تربوي.

– يجب أن لا يقل التقدير العام للمتقدم عن (مقبول)، وأن ينجح في الاختبارات وفقاً للضوابط المحددة، وكذلك اجتياز التدريبات التي تحددها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

– ضرورة اجتياز الفحص الطبي وتحليل المخدرات لمن نجحوا في الاختبارات والتدريبات المطلوبة.

– يقتصر التقديم على المحافظة التي يقيم بها المتقدم حسب العنوان المُثبت في بطاقة الرقم القومي.

– من الضرورات دفع رسوم التقديم بقيمة (26) جنيهاً مصرياً فقط لصالح حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من خلال إيداعه في أحد فروع البنوك المذكورة (البنك الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة)، على حساب رقم 0781200/450/9 تحت بند حصيلة رسوم شغل الوظائف الحكومية، مع ملاحظة أن تاريخ الإيصال يجب أن يكون بعد تاريخ نشر الإعلان، وأن يُذكر فيه اسم المتقدم والرقم القومي والوظيفة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى