رابط وطريقة التحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر 2023

يبحث الكثير من أولياء أمور الطلاب عن رابط التحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر 2023 وذلك لنقل الطلاب من التعليم العام إلى التعليم الأزهري الذي يرغب فيه الكثير من الأبناء الالتحاق بقطاع المعاهد الأزهرية كل عام.

وتستعد وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية التابع لمؤسسة الأزهر الشريف لإعلان قواعد و شروط تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم المختلفة.

ومن المقرر أن يبدأ التحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر والعكس التحويل من الأزهر الشريف إلى التربية والتعليم حسبما أعلن في وقت سابق خلال شهر أغسطس 2022 ويستمر التحويل بين الأزهر والتربية والتعليم لمدة شهر واحد فقط، ولا تقبل طلبات بعد هذا التاريخ.

وفي السطور التالية نكشف عن رابط التحويل بين الأزهر والتربية والتعليم للطلاب وكذلك ضوابط وشروط تحويل الطلاب للعام الدراسي المقبل 2022- 2023 المقرر أن ينطلق في شهر سبتمبر المقبل.

رابط التحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر الشريف 2023

يقوم أولياء الأمور الراغبين في تحويل أبنائهم من مدارس التربية والتعليم أو قطاع المعاهد الأزهرية بإدخال بيانات الطلاب في استمارة التحويل الإلكتروني كاملة وبدقة.

يلتزم الطالب بالتقديم خلال المدة المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية وهي الفترة المقرر تفعيل الموقع فيها والتي تبدأ أول شهر أغسطس وتستمر حتى آخر شهر أغسطس 2022.

يقوم الطالب أو من يتولى أمره بتحميل الأوراق المطلوبة للتحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر بصورة صحيحة وبدقة.

يتولى ولي أمر الطالب معرفة موعد إجراء الاختبارات اللازمة للطلاب سواء الراغبين في الدخول إلى التعليم العام الحكومي أو التعليم الأزهري للتأكد من صلاحية كل طالب لما سيتم التحويل إليه.

شروط تحويل الطلاب من المدارس الحكومية إلى التعليم الأزهري 2023

وكشف قطاع المعاهد الأزهرية عن ضوابط التحويل بين المدارس الحكومية والمعاهد الأزهرية والعكس للعام الدراسي المقبل 2022-2023 وجاءت كما يلي:

الصفوف التي يجيب التحويل بينهما تشمل الصف الثاني الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي بين التعليم العام والأزهري ولا يقبل قبل أو بعد هذه الصفوف.

يجب توافق سن الطلاب الراغب في التحويل من التعليم العام إلى التعليم الأزهري وكذلك الطالب الراغب في التحويل من التعليم الأزهري إلى التعليم العام مع سن القبول في قطاع المعاهد الأزهرية أو المدارس الحكومية.

كما أنه يجب أن يقدم الطالب الراغب في التحويل إلى التعليم الأزهري ما يفيد بسن القبول في المدرسة المطلوب التحويل إليها حتى يتأكد قطاع المعاهد الأزهرية من سن الطالب المتقدم.

التعليم تكشف عدد المتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم 2022

وشدد قطاع المعاهد الأزهرية على أنه لا يسمح لأي طالب غير الحاصلين على الشهادة الابتدائية اللذين اجتازوا مسابقة القبول بالصف الأول الإعدادي بالمعاهد الأزهرية بالتحويل إلى المدارس الحكومية.

ويشترط أيضا حصول الطالب على موافقة من المدرسة أو المعهد الأزهري الذي يرغب في التحويل إليه، كما أنه يجيب أن يكون هناك مكان خال في الصفوف التي يقيد فيها، مع الالتزام الكامل بشروط الكثافة الطلابية التي تحددها المدارس أو مدراء المعاهد الأزهرية

موعد فتح باب التحويل من التعليم الحكومي إلى الأزهري 2023

 

ومن المقرر أن يعلن موعد فتح باب تحويل الطلاب من المدارس الحكومية إلى المعاهد الأزهرية وكذلك وضع الشروط اللازمة للالتحاق بالدراسة خلال العام الدراسي المقبل 2022-2023.

ويستطيع الطلاب وأولياء الأمور التحويل من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك

طلب تحويل طالب من التعليم العام إلى المعاهد الأزهرية ابتدائية/إعدادية والعكس عبر الضغط هنـــــــــــــــا

ووفقا لإعلان قطاع المعاهد الأزهرية فإنه سيتم تفعيل رابط التحويل من وزارة التربية والتعليم إلى الأزهر الشريف 2023 في أول شهر أغسطس 2022 ولمدة شهر ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة التحويل سواء بالقبول أو الرفض قبل بداية العام الدراسي المقبل 2022- 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى