نتيجه الصف السادس الابتدائي اخر العام جميع المحافظات.. نتيجة سادسة ابتدائي برقم الجلوس والاسم

موقع نتيجه الصف السادس الابتدائي.. يبحث أولياء الأمور الذين لديهم أبناء في الصف السادس الابتدائي بشغف عن الرابط الذي يمكن من خلاله الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس والاسم.

أفادت وزارة التربية والتعليم الفني بأنه لن يتم إصدار نتائج الصف السادس الابتدائي عبر موقع الوزارة الإلكتروني بشكل مركزي وباستخدام اسم الطالب ورقم جلوسه كما يظن البعض.

وأوضحت الوزارة أن كل مدرسة ستقوم بنشر نتائج طلابها بنفسها عقب الانتهاء من عملية التصحيح وتحصيل الدرجات لكل طالب.

موقع نتيجه الصف السادس الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يمكن الاطلاع على نتائج الصف السادس الابتدائي من خلال إدخال رقم الجلوس والاسم عبر الصفحات الرسمية للمدارس المختلفة على موقع فيس بوك.

وبدأت بعض المدارس بالفعل في نشر نتائج طلابها على صفحاتها الرسمية على الموقع الاجتماعي المذكور.

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طريقة جديدة لعرض نتائج الصف السادس الابتدائي تستخدم نظام الألوان لتمثيل مستوى إتقان الطلاب للمعارف والمهارات المطلوبة.

ظهرت.. نتيجه نت الصف السادس الابتدائي.. نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس والاسم

ويمكن للطلاب الاطلاع على نتيجة الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني بأرقام جلوسهم وأسمائهم، وسيتم تقييم أدائهم وفقًا لأربعة ألوان تدل على درجات اكتسابهم للمعرفة كالتالي:

نتيجة الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني

– الأزرق: يشير إلى تجاوز الطالب للتوقعات بحصوله على درجات تتراوح بين 85 و100.
– الأخضر: يدل على أن الطالب قد حقق المستوى المطلوب من المعارف والمهارات بدرجات تتراوح من 65 إلى أقل من 85.
– الأصفر: يعبر عن حاجة الطالب إلى دعم إضافي لتحسين مستواه، حيث يكون قد حصل على درجات من 50 إلى أقل من 65.
– الأحمر: ينبه إلى أن الطالب لم يصل بعد إلى المستوى المطلوب ويحتاج إلى مساعدة كبيرة في تعلمه، مع درجات تتراوح من 1 إلى أقل من 50.

وقبيل الكشف عن نتائج طلاب الصف السادس الابتدائي من خلال رقم الجلوس والاسم في المؤسسات التعليمية، أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليماته بأن يتم الإعلان عن درجات اختبارات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 الخاصة بطلبة المراحل التعليمية المختلفة لصفوف النقل، بمجرد الانتهاء من تصحيحها والتأكد من صحتها بدقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى