قبل انطلاق دور الـ16.. إثارة وبطاقات وأرقام تاريخية بمجموعات يورو 2024

تريندات مصر misrtrends يقدم قبل انطلاق دور الـ16.. إثارة وبطاقات وأرقام تاريخية بمجموعات يورو 2024 والذي يوضح أحدث التطورات على الساحة الرياضية والتي يترقبها عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.
ويُعد موقع تريندات مصر منصة رياضية تُعنى بتغطية الأحداث الرياضية الجارية والتريندات في مصر والعالم العربي، وينشر الأخبار العاجلة ومتابعة المباريات لحظة بلحظة.

شهد دور المجموعات من منافسات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» التي تستضيفها ألمانيا العديد من الظواهر والأرقام المختلفة التي مهدت الطريق لعبور 16 منتخبًا للدور ثمن النهائي.

واتسم دور المجموعات في يورو 2024 بالفاعلية الهجومية فتم تسجيل 81 هدفًا حتى الآن في البطولة التي أقيم فيها 36 مباراة، شهدت 32 منها أهداف فيما خرجت 4 مباريات نتيجة التعادل السلبي، لتتسم البطولة بالغزارة التهديفية خاصة أن جميع المنتخبات سجلت أهدافًا.

خلال 32 مباراة أقيمت في دور المجموعات، نجح أحد الفريقين في الفوز في 18 مباراة بينهما 12 مباراة بفارق هدف وحيد، بينما حسم التعادل 14 مباراة بينهما 4 مباريات سلبية و9 مباريات بالتعادل بهدف لمثله، ولقاء وحيد بالتعادل بهدفين لكل فريق، والذي جمع منتخبي ألبانيا وكرواتيا لحساب المجموعة الثانية.

المجموعة الأولى والسادسة الأكثر تسجيلًا برصيد 17 هدفًا، فيما كانت أقل مجموعة تهديفيًا هي المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا وسجلوا جميعًا 7 أهداف فقط، وانتهت 5 مباريات بالتعادل خلالها ومباراة وحيدة بفوز إنجلترا على صربيا بهدف نظيف.

ويتصدر الجورجي جيورج ميكوتادزي، صدارة ترتيب الهدافين برصيد 3 أهداف، بتسجيل هدفًا لمنتخب بلاده مفاجأة البطولة في كل مباراة أمام تركيا كأول هدف في تاريخ بلاده في اليورو أمام تركيا ثم هدف أمام جمهورية التشيك وأحد هدفي الفوز أمام منتخب البرتغال.

المنتخب الألماني أقوى هجوم

وشهدت البطولة حتى الآن 4 بطاقات حمراء بينهما بطاقتين حمراوتين للمنتخب التشيكي في مباراة تركيا، وهي المباراة الأكثر عنفًا في البطولة، بعدما شهدت 16 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين نالهما أنتونين باراك وتوماس شوري، فيما كان إجمالي البطاقات الصفراء 153 بطاقة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى