عاجل| تاريخ مواجهات مصر أمام فرق المجموعة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا

تريندات مصر misrtrends يقدم عاجل| تاريخ مواجهات مصر أمام فرق المجموعة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا والذي يوضح أحدث التطورات على الساحة الرياضية والتي يترقبها عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.
ويُعد موقع تريندات مصر منصة رياضية تُعنى بتغطية الأحداث الرياضية الجارية والتريندات في مصر والعالم العربي، وينشر الأخبار العاجلة ومتابعة المباريات لحظة بلحظة.

أسفرت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، والتي تستضيفها المغرب، خلال الفترة من21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026، عن وقوع المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثالثة «السهلة نسبيًا».

وتضم المجموعة الثالثة التي يتقدمها المنتخب الوطني منتخبات: «كاب فيردي، وموريتانيا، بالإضافة إلى بوتسوانا».

ولم يخض المنتخب الوطني سوى مواجهة وحيدة فقط أمام منتخب كاب فيردي، كانت خلال النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بكوت ديفوار، في اللقاء الذي جمع الجانبين، لحساب مباريات الجولة الثالثة من البطولة، والذي انتهى بتعادل الفريقين إيجابيا بنتيجة 2-2.

وسبق للمنتخب الوطني أن خاض 4 مباريات أمام بوتسوانا طوال تاريخ مواجهات المنتخبين، ففي تصفيات أمم إفريقيا التقى منتخب مصر مع نظيره البوتسواني مرتين، الأولى في 2014 وقد تعادل الفراعنة سلبيا في جابورون، قبل الفوز في اللقاء الآخر الذي أقيم بالقاهرة، بهدف دون رد سجله محمد فضل.

وفي تصفيات أمم إفريقيا لعام 2015، نجح المنتخب الوطني في الفوز على نظيره البوتسواني في المباراتين بنتيجة واحدة بهدفين دون رد.

تاريخ مواجهات مصر وبوتسوانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى