يورو 2024.. إسبانيا تبحث عن تحقيق رقم نادر على الأراضي الألمانية

تريندات مصر misrtrends يقدم يورو 2024.. إسبانيا تبحث عن تحقيق رقم نادر على الأراضي الألمانية والذي يوضح أحدث التطورات على الساحة الرياضية والتي يترقبها عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.
ويُعد موقع تريندات مصر منصة رياضية تُعنى بتغطية الأحداث الرياضية الجارية والتريندات في مصر والعالم العربي، وينشر الأخبار العاجلة ومتابعة المباريات لحظة بلحظة.

يواجه منتخب إسبانيا بقيادة مدربه لويس دي لا فوينتي، نظيره الفرنسي، بعد غد الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب «أليانز آرينا» معقل فريق بايرن ميونخ، ضمن منافسات الدور نصف نهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» التي تستضيفها ألمانيا.

نجح منتخب إسبانيا في الوصول لهذا الدور بعد الفوز على منتخب ألمانيا، الجمعة الماضية، بنتيجة 2-1، إذ لجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، ونجح «الماتدور» في العبور إلى الدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية.

وفي دور الـ16 من البطولة، حقق «الماتادور» الفوز بنتيجة 4-1 على جورجيا، ليضرب موعد مع ألمانيا في الدور ربع النهائي قبل تحقيق الفوز على «الماكينات».

وتصدر منتخب إسبانيا، ترتيب المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، بعد تحقيق العلامة الكاملة، والفوز في مباريات المجموعة كاملة، برصيد 9 نقاط من 3 لقاءات، بعد الفوز على كل من: كرواتيا (3-0)، وإيطاليا (1-0)، وألبانيا (1-0) في دور المجموعات، ليعبر إلى دور ثمن النهائي من البطولة.

وسبق أن حقق منتخب إسبانيا بطولة اليورو بعد تصدره مجموعته بالعلامة الكاملة، في نسخة 2008، التي أقيمت في النمسا وسويسرا، وكان منتخب «الماتادور» في المجموعة الرابعة، التي كانت تضم روسيا، السويد واليونان، وأنهى مشواره في هذه المرحلة، محققا 3 انتصارات دون تلقي أي أهداف.

منتخب إسبانيا بطل يورو 2008

وفي مباراة التتويج، انتصر منتخب إسبانيا على نظيره الألماني، بهدف دون رد، ليحقق اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ عام 1964.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى