عاجل.. كاف يفاجئ الأهلي بالسوبر الإفريقي ومصير الزمالك في يد فيفا «مستندات»

تريندات مصر misrtrends يقدم عاجل.. كاف يفاجئ الأهلي بالسوبر الإفريقي ومصير الزمالك في يد فيفا «مستندات» والذي يوضح أحدث التطورات على الساحة الرياضية والتي يترقبها عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.
ويُعد موقع تريندات مصر منصة رياضية تُعنى بتغطية الأحداث الرياضية الجارية والتريندات في مصر والعالم العربي، وينشر الأخبار العاجلة ومتابعة المباريات لحظة بلحظة.

منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» النادي الأهلي مفاجأة سارة قبل خوضه مباراة السوبر الإفريقي أمام غريمه التقليدي الزمالك في 27 سبتمبر المقبل بالسعودية، مؤكدا في الوقت ذاته على انتظار لموقف الأبيض مع نظيره الاتحاد الدولي «فيفا» بشأن حل أزمة إيقاف القيد الخاصة به قبل خوض بطولة السوبر.

ووفقا لما أكده «كاف» عبر موقعه الرسمي، فإن أي لاعب قادم من دوري خارجي «صفقة جديدة» سيتم تسجيله يوم 31 أغسطس محليا وإفريقيا لأندية القارة، ومنها الأهلي والزمالك، اللذان سيخوضان مباراة بطولة السوبر الإفريقي.

وأوضح «كاف» أنه إذا تم طلب البطاقة الدولية لأي لاعب قادم من إحدى الدوريات الخارجية كصفقة جديدة للأندية، من خلال نظام مطابقة الانتقالات «TMS» الخاص بموقع «فيفا» قبل انتهاء يوم 31 أغسطس، فإنه يستطيع اللعب بدور الـ32 لبطولاتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، بالإضافة لكأس السوبر الإفريقي، والذي يجمع قطبي الكرة المصرية.

وبحسب ما أكده «كاف» قبل مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي، فإن المارد الأحمر باستطاعته تسجيل صفقتي «يوسف أيمن ويحيى عطية الله»، الذي ضمهما رسميا، يوم 31 أغسطس المقبل بالإضافة لأي صفقة جديدة يبرمها قبل ساعات من نهاية الشهر الجاري، وذلك بعد قرار اتحاد الكرة المصري بإقامة نهائي كأس مصر يوم 30 من الشهر ذاته.

في المقابل، فإن مصير صفقات الزمالك حاله كحال الأهلي، لكن «كاف» سيكون منتظرا لحل القلعة البيضاء أزمتها في «فيفا» والمتعلقة بإيقاف القيد ثلاث فترات، فإذا ما نجحت إدارة الأبيض في إنهاء هذه الورطة قبل يوم 31 أغسطس وتم التعاقد مع لاعبين جدد قبل هذا التوقيت، فإمكان الزمالك تسجيلهم بشكل رسمي لخوض مباراة السوبر.

مصير صفقات الأهلي الجديدة من السوبر الإفريقي

ومن المقرر أن يفتح اتحاد الكرة باب القيد لموسم 2024-25 يوم 31 أغسطس، وهو آخر يوم بالقيد الإفريقي للاعبين المتاحين لدور الـ 32 وكأس السوبر الإفريقي، وذلك بعد ساعات من نهائي كأس مصر يوم 30 من الشهر نفسه، بحسب بيان «الجبلاية» الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى