مفاجأة سعيدة من «كاف» للأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية

تريندات مصر misrtrends يقدم مفاجأة سعيدة من «كاف» للأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية والذي يوضح أحدث التطورات على الساحة الرياضية والتي يترقبها عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.
ويُعد موقع تريندات مصر منصة رياضية تُعنى بتغطية الأحداث الرياضية الجارية والتريندات في مصر والعالم العربي، وينشر الأخبار العاجلة ومتابعة المباريات لحظة بلحظة.

فاجأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، بقرار جديد قبل ساعات من انطلاق النسخة الجديدة 2024-2025، يتعلق بالجوائز المالية.

وقال «كاف» عبر موقعه الرسمي إن كل ناد سيشارك في المراحل التمهيدية سيحصل على 50 ألف دولار، مشيرًا إلى أن هذا القرار يعد بمثابة دفعة قوية للأندية.

وتابع: «تماشيًا مع وعد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) باتريس موتسيبي بتحسين مسابقات الأندية وتوفير المزيد من المساعدة المالية للأندية، ستحصل الأندية المشاركة في المراحل التمهيدية من دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية على 50 ألف دولار أمريكي».

أضاف: «هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها (CAF) مساعدة مالية للأندية في هذه المرحلة من المسابقة.. وفي السابق، كان يتعين على الأندية الوصول إلى مراحل المجموعات لتحصل على جوائز مالية».

وأردف: «في العامين الماضيين، قام المكتب التنفيذي لـ CAF بزيادة الاستثمار بشكل كبير في كرة القدم للأندية الإفريقية، إذ يحصل الفائز بدوري أبطال أفريقيا الآن على 4 ملايين دولار، مقارنة بـ2.5 مليون دولار في عام 2022».

جوائز مالية ضخمة من «كاف» لبطل دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

وتوج الأهلي بلقب النسخة الماضية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما نجح الزمالك في حصد كأس الكونفدرالية، ويشارك الأهلي وبيراميدز في النسخة الجديدة من دوري أبطال أفريقيا، على أن يتواجد الزمالك والمصري في الكونفدرالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى