اليوم.. الأهلي والزمالك يشاركان في قرعة دوري الكرة النسائية

تريندات مصر misrtrends يقدم اليوم.. الأهلي والزمالك يشاركان في قرعة دوري الكرة النسائية والذي يوضح أحدث التطورات على الساحة الرياضية والتي يترقبها عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.
ويُعد موقع تريندات مصر منصة رياضية تُعنى بتغطية الأحداث الرياضية الجارية والتريندات في مصر والعالم العربي، وينشر الأخبار العاجلة ومتابعة المباريات لحظة بلحظة.

تجرى إدارة المسابقات باتحاد الكرة المصري، تحت إشراف عامر حسين عضو المجلس، مراسم سحب قرعة دوري الكرة النسائية للموسم 2024 – 2025 في الواحدة والنصف ظهر اليوم الأحد بمقر اتحاد الكرة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استعدادات الاتحاد لانطلاق موسم جديد وتعزيز دور الكرة النسائية في مصر ودعم الفرق المشاركة في الدوري، وسيتم خلال القرعة تحديد مواجهات الفرق المشاركة، ما يمثل الخطوة الأولى نحو بدء المنافسات.

وأعلن ناديا الأهلي والزمالك تأسيس فريق نسائي لكرة القدم، في الوقت الذي اتخذ فيه نادي بيراميدز وفيوتشر قرارهما بتأسيس فريق للكرة النسائية، وخاصة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” وضع شرطا جديدًا على الأندية للمشاركة في بطولتي أفريقيا، سواء دوري الأبطال أو الكونفيدرالية، بعد فترة وجيزة من تطبيق نظام رخص الأندية المحترفة، حيث اشترط وجود فريق نسائي للأندية، حتى يتم منحها رخصة المشاركة في البطولات الأفريقية.

واضطر مسئولو الكاف لوضع هذا الشرط تنفيذًا لرغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب المنحة التي قدمها «فيفا» للاتحادات الوطنية، للنهوض بمستقبل كرة القدم النسائية وتطويرها، واشتراط إقامة مسابقات بين الأندية في الكرة النسائية، كما هو الحال على مستوى المنتخبات.

خطة فيفا لتطوير الكرة النسائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى