أستاذ صحافة رياضية: يجب تجريم التعصب.. واختيار المصطلحات بدقة

تريندات مصر misrtrends يقدم أستاذ صحافة رياضية: يجب تجريم التعصب.. واختيار المصطلحات بدقة والذي يوضح أحدث التطورات على الساحة الرياضية والتي يترقبها عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.
ويُعد موقع تريندات مصر منصة رياضية تُعنى بتغطية الأحداث الرياضية الجارية والتريندات في مصر والعالم العربي، وينشر الأخبار العاجلة ومتابعة المباريات لحظة بلحظة.

تحدثت الزهراء أحمد رشاد، أستاذ الصحافة الرياضية بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، خلال اليوم الثاني من منتدى الإعلام الرياضي، عن فكرة التعصب الرياضي، التي جاءت من التحيز الإعلامي.

وقالت الزهراء، خلال حديثها في ثاني أيام منتدى الإعلام الرياضي: «التحيز ليس بين جمهور الأندية فقط، لكن في عدم الاهتمام بالأبطال الرياضيين الآخرين، وعدم الاهتمام بنشأتهم، التربية الإعلامية من أكثر الأشياء المهمة، كيف نوعّي الجيل المقبل لاستقبال المعلومات ووسائل الإعلام، ويجب تفعيل المواثيق لتجريم هذه الأفعال، فالعديد من المصطلحات مثل الخصم تؤدي إلى التعصب، ومن الممكن أن تتغير اللغة لتكون المنافس».

ويُنظم منتدى الإعلام الرياضي بالشراكة بين كل من «المتحدة الرياضية» و«منتدى مصر للإعلام» وشركة 30N، بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا.

ويشارك في الجلسات الرئيس التنفيذي لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية بول مكارثي، المراسلة الرياضية العالمية أليسون بيندار، والكاتب الصحفي حسن المستكاوي والإعلامي سيف زاهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى