مطاوع أبو الخير لا يعرف المستحيل.. حكاية نجم بارالمبي متعدد المواهب

تريندات مصر misrtrends يقدم مطاوع أبو الخير لا يعرف المستحيل.. حكاية نجم بارالمبي متعدد المواهب والذي يوضح أحدث التطورات على الساحة الرياضية والتي يترقبها عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.
ويُعد موقع تريندات مصر منصة رياضية تُعنى بتغطية الأحداث الرياضية الجارية والتريندات في مصر والعالم العربي، وينشر الأخبار العاجلة ومتابعة المباريات لحظة بلحظة.

خطف مطاوع أبو الخير، ابن مدينة مسير في كفر الشيخ، الأضواء بشدة، بعد تتويجه مع بعثة المنتخب الوطني، بالميدالية البرونزية، مع منتخب الطائرة جلوس، في دروة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، ليعلن نفسه بطلا من نوع خاص.

مطاوع أبو الخير، البالغ من العمر 48 عامًا، من أبطال الإرادة والتحدي ضمن البعثة المصرية البارالمبية في فرنسا 2024، خاصة أنه واجه ظروفا صعبة، ولم يكن طريقه مفروشا بالورود، بل واجه تحديات كانت كفيلة، بعدم استمراره لولا عزيمته القوية.

بداية الصعوبات كانت مع رفض بعض أفراد أسرته ممارسة الرياضة في نادي الإرادة والتحدي بكفر الشيخ، بعدما سجل اسمه ضمن المواهب الرياضية من متحدي الإعاقة بمركز شباب مسير.

وطالبه بعض أفراد أسرته بالتركيز في الدراسة، بدلا من ممارسة الرياضة، إلا أنه فرض موهبته على الجميع بعد مشاركته في بطولات محلية عديدة، حصل فيها على المراكز الأولى.

تألقه وظهوره بشكل جيد، جعله ينضم لصفوف منتخب مصر لمتحدى الإعاقة، ليبدأ مهمته الدولية بالمشارك مع البعثة المصرية لمتحدي الإعاقة في البطولة العربية بدولة الأردن في العاب القوى، عام 1999.

تألق وميداليات لا تتوقف

وواصل مطاوع، تألقه بعد دورة سيدني باستراليا، إذ حصد ميداليات دولية، وتوج بطلا للعالم بحصوله على الميدالية الذهبية في رمي القرص بفرنسا 2002، وعلى المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة العالم روسيا 2006 رمي القرص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى