ريكاردو سواريز.. من هو مدرب الأهلي الجديد المتهم بالعنصرية

الأهلي يتفق مع ريكاردو سواريز لقيادة الفريق

ريكاردو سواريز – Ricardo Soares .. أصبح البرتغالي ريكاردو سواريز مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعقد يمتد لعدة موسمين.

اختار المسئولون في النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب المدرب البرتغالي ريكاردو سواريز الشاب ليتولى قيادة فريق الكرة بالنادي الأهلي خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

شركة كرة القدم في النادي الأهلي توصلت إلى اتفاق مع ريكاردو سواريز يتولي بموجبه قيادة الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، وذلك فق ما كشفته صحيفة abola البرتغالية.

تفاصيل اتفاق الأهلي مع ريكاردو سواريز

وقالت الصحيفة البرتغالية في تقرير لها أنرسميا الأهلي يتفق مع المدير الفنى لنادى جيل فيسنتى البرتغالى لقيادة الفريق لمدة عامين بداية من الموسم الجديد.

ويقود المدرب البرتغالي الذي ما زال شابا إذ يبلغ من 47 عاما، الأهلي خلال الفترة القادمة ومن المقرر أن يجلب جهاز فني أجنبي بمعرفته.

ريكاردو سواريز

ولم تكشف الصحيفة البرتغالية عن تفاصيل العقد الموقع بين الأهلي ومدربه الجديد ريكاردو سواريز، ولكن النادي الأهلي وضع ميزانية ضخمة من أجل اختيار مدير فني جديد لفريق الكرة.

ويترك المدرب البرتغالي نادى جيل فيسنتي بعد انتهاء الموسم الكروي قاد خلاله الفريق لتحقيق موسم إيجابي للغاية.

موعد وصول المدير الفني الجديد للأهلي إلى القاهرة

ووافق المدرب على عرض الأهلي، ويصطحب معه الجهاز المعاون ومن المقرر وصوله إلى القاهرة لإتمام التفاوض والاتفاق وتوقيع العقود خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويأمل المسئولون في إدارة النادي الأهلي أن يضع المدرب الجديد مشروعا يقود جميع قطاعات الكرة ويكون قادر على قيادة الأهلي لتحقيق البطولات الكبرى التي يشارك فيها، إضافة إلى تطوير قطاع الناشئين.

ويسعى الأهلي إلى تكرار تجربة البرتغالي رينه فايلر الذي حقق طفرة في فريق الكرة رغم قصر المدة التي قضاها مع النادي الأهلي، قبل رحيله لعدم تمكنه من العيش في القاهرة أثناء وجود جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفيما يلي نقدم أهم معلومات عن البرتغالي ريكاردو سواريز المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، وأهم المحطات التدريبة التي خاضها المدرب الشاب:

اسمه بالكامل ريكاردو سواريز
يمارس رياضة كرة القدم
يبلغ من العمر 47 سنة

مركز المدير الفني الجديد للأهلي قبل الاعتزال: مدافع

ولد مدرب الأهلي الجديد ريكاردو في 11 نوفمبر عام 1974 م

بلد الميلاد: برتغالي الجنسية.

اتهم مدرب الأهلي الجديد والذي كان يعمل مدربا لنادي جيل فينيستي البرتغالي بالعنصرية.

ومنع المدرب البرتغالي للأهلي اشراك المهاجم العراقي علاء عباس في المباراة الأخيرة لفريقه بالدوري البرتغالي.

وله سابقة سيئة مع الجمهور العراقي إذ قاد العراقيون هجموما حادا ضد المدرب على مواقع التواصل الاجتماعي عقب استبعاد المهاجم المحترف في الدوري البرتغالي علاء عباس من تشكيل جيل فيسنتي.

وكان النادي الأهلي قد اتفق مع مدربه السابق المخضرم بيتسو موسيماني الذي يحمل جنسية جنوب أفريقيا على الانفصال بشكل ودي بعدما وصلت العلاقة بين المدرب والنادي إلى طريق مسدود.

وأخفق المدير الفني السابق للأهلي موسيماني في تحقيق الفوز في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي، الذي حقق اللقب وفاز بالأميرة السمراء.

جلب موسيماني لخرينة النادي الأهلي بطولتين قاريتين وتحقيقه لبطولة دوري أبطال أفريقيا في نهائي القرن على الغريم التقليدي نادي الزمالك لم يشفع له أمام إدارة المارد الأحمر.

هاجمت جماهير الأهلي المدرب الجنوب أفريقي واعتبرته انه لا يقدم كرة جيدة في الميدان رغم تفوقه الكاسح على معظم الأندية الكبرى في المباريات التي خاضها مثل الزمالك والترجي التونسي والوداد المغربي.

ورحل موسيماني دون أن يتفق مع أي ناد آخر لتدريبه لكنه حسب وسائل الإعلام يتلك أكثر من عرض لكنه لا يعلم عن وجهته حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى