4 أسباب تؤكد نجاح الخطيب في اختيار ريكاردو سواريز مدرب الأهلي الجديد

ريكاردو سواريز مدرب الأهلي الجديد.. يترقب جمهور القلعة الحمراء، قرار تعيين البرتغالي ريكاردو سواريز مديرا فنيا للأهلي، خلال الساعات القليلة القادمة، عقب تأكيد الإعلامي أحمد شوبير المقرب من مجلس إدارة الأهلي بإنهاء الأهلي الاتفاق ريكاردو سواريز لقيادة الأهلي.

جمهور المارد الأحمر يعول الكثير على مدرب الأهلي الجديد الذي يقود الفريق خلال فترة حرجة من بطولة الدوري المصري في ظل المنافسة القوية من جانب نادي الزمالك الذي يحتل صدارة ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز.

يبحث الأهلي وجمهوره عن مدرب قادر على تحقيق طموحات الفريق خلال الفترة المقبلة يفوز بالبطولات وأيضا يقدم الأداء الجيد في الميدان وذلك بعدما اختفى أداء لاعبي الأهلي أثناء فترة تولي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني القيادة الفنية للأهلي.

تفاصيل عقد مدرب الأهلي الجديد ريكاردو سواريز

محمود الخطيب يرغب في تلبية مطالب الجماهير الغاضبة على صفحات التواصل الاجتماعي، والتي تطالب بمدرب مثل السويسري رينه فايلر المدير الفني السابق الذي ترك الأهلي في منتصف الموسم ولم يكمل مشواره مع المارد الأحمر.

فايلر كان مرفوضا من قبل الجماهير التي ندمت على رحيله فيما بعد، لكنه قدم أداءً جيدا ونتائج ممتازة مع الفريق الأول لكرة القدم، واستطاع تحقيق الفوز في الكثير من المباريات، ونجح وقتها اختيار الخطيب وثقته في فايلر.

على خطى فايلر.. الأهلي يتعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريز

ومع الرحيل في منتصف الموسم كان الأهلي من المقرر أن يخوض لقاءات نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2019، بحث الأهلي كثيرا عن مدربين من الأسماء الرنانة التي تطرب جماهير الكرة، لكن كان للخطيب رأي آخر، فإذا به يطير إلى أدغال أفريقيا.

جلب الخطيب بيتسمو موسيماني المدير الفني لنادي صن داونز الذي فاز عليه من قبل بخماسية مقابل هدف في لقاء شهير، وقتها رفض الجميع وتهكم على الخطيب واختياراته.

القدر كان رحيما بالخطيب وثبت صحة توقعاته ورؤيته الثاقبة في اختيار من يقود الأهلي فنيا فحقق موسيماني أحلام الأهلي وجماهير وأهمها تحقيق فوز غال على الغريم التقليدي نادي الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا المعروف بنهائي القرن وهي البطولة التي ما زال يحتفل بها جمهور المارد الأحمر حتى الوقت الحالي.

أرقام ومسيرة ريكاردو سواريز مدرب الأهلي الجديد

 

حصد موسيماني مع الأهلي بطولات قارية يصعب على القادم بعده تحقيقها لكنه رحل، وبحث الخطيب عن مدرب آخر يكمل مشروعه، فوقع الاختيار على البرتغالي ريكاردو سواريز مدرب نادي فيسنتي البرتغالي.

قاد ريكاردو سواريز فريقه إلى تحقيق المركز الخامس في الدوري البرتغالي، ويتولى قيادة الأهلي براتب يصل إلى 125 ألف دولار، وترك ناديه بعد دفع الشرط الجزائي.

حقق ريكاردو سواريس أفضل إنجازاته هذا الموسم بالوصول إلى المركز الخامس في الدوري البرتغالي، ويحجز مقعده في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

ويحتاج النادي الأهلي إلى مدير فني شاب صاحب عقلية متطورة، وقادر على قيادة مشروع جديد للنادي الأهلي، ويكون على دراية تامة بالحداثة الخططية وطرق اللعب الجديدة.

وضنع ريكاردو سواريز من فريق متواضع في الدوري البرتغالي شيئًا كبيرًا، وفاز بأفضل مدرب في البرتغال مرتين خلال شهري يناير وفبراير 2022.

طريقة لعب مدرب الأهلي الجديد

مدرب الأهلي الجديد يلعب بطريقة تشبه ما كان يفعله موسيماني في بعض مبارياته مع الأهلي وهي طريقة 4/3/3، يدافع بشكل جيد، ويهاجم بالمجموعة والتكتيك، الفريق كمجموعة يخضع لقراراته الفنية لا أفراد، ويملك من الأفكار ما يؤهله ليكون صاحب تجربة ناجحة مع الأهلي ويكسب ثقة الجمهور المتعطش لمدرب مثل السابقين.

وبموجب الاتفاق بين الأهلي ومدربه الجديد فإن العقد يمتد لمدة موسمين يحصل على 125 ألف دولار كراتب شهري.

موعد وصول مدرب الأهلي الجديد

ويصل المدرب البرتغالي ريكاردو يوم الأربعاء المقبل لتوقيع العقود وتولي مهمة تدريب الفريق رسميا عقب مباراة فريق سموحة السكندري في الدوري المصري الممتاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى